حوار في العمق

“حوار في العمق”.. أوشلا يقيم أداء المنتخب ويعلق على عقوبة الركراكي ويكشف عجائب قصصه مع العساكر

الحسين أوشلا حوار في العمق

حل اللاعب الدولي سابقا والإطار الوطني حاليا، الحسين أوشلا، ضيفا على برنامج “حوار في العمق”، الذي يقدمه مدير نشر جريدة “العمق المغربي” محمد لغروس، وأعطى حامل القميص الوطني في كأس إفريقيا 2006 تقييما لأداء أسود الأطلس في “كان كوت ديفوار”، كما تحدث عن قصصه الغريبة مع فريق الجيش الملكي مثل ضرب الخصم بالمسمار والتجارة في السجائر وغيرها.

وعبر أوشلا عن اعتزازه بأداء المنتخب الوطني في نهائيات كأس إفريقيا بالكوت ديفوار وكذا إنجاز مونديال قطر، معتبرا أن الكتيبة التي يقودها وليد الركراكي اليوم تعد “أفضل مجموعة من تاريخ كرة القدم المغربية”.

واعتبر أن احتلال الرتبة الرابعة في كأس العالم بقطر “لم يكن مجرد صدفة”، بل إنه “نتيجة لعمل جاد أعطى انطلاقته الملك محمد السادس الذي رسم الطريق لهذا الإنجاز”، على حد قوله.

وأشاد أوشلا بانضباط اللاعبين المغاربة داخل رقعة الملعب، معتبرا أن “كل كل شيء جيد في المنتخب خصوصا المجموعة التي تمكن وليد الركراكي من اختيارها”، مشيرا إلى أن المنتخب لأول مرة يظفر “بهذا العدد من اللاعبين المتعددي المواقع والذين يمكنهم سد الثغرات ويمكن توظيفهم في أي خطة يراها المدرب مناسبة”.

وعن البطولة الاحترافية المغربية سجل مدرب وداد تمارة أن التجربة المغربية قادرة على إنجاب لاعبين مرموقين، غير أنهم لا يمكنهم الوصول إلى أوج عطائهم إلا في سن الثلاثين مما يصعب عملية إدماجهم في المنتخب الوطني، كما سجل أيضا وجود ضعف في التكوين والتأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *