مجتمع

ودادية القضاة تعلن انخراطها في ورش الإصلاح وتدعو القضاة لتجنب “المصالح الفئوية”

أكد رئيس الودادية الحسنية للقضاة، محمد رضوان، حرص الودادية على الدفاع عن المطالب المادية والمهنية والمساهمة في أوراش الاصلاح المفتوحة، والانخراط في المخطط الاستراتيجي المعتمد من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأعرب رضوان، في كلمة افتتاحية، ألقاها بالجمع العام الاستثنائي للودادية، المنعقد اليوم السبت بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، عن تطلعاته في أن يستجيب الجمع لانتظارت القضاة، في الدفاع عن استقلاليتهم واستقلال السلطة القضائية، باعتباره الهدف الأسمى للودادية.

وشدد المتحدث على أهمية المخطط الاستراتيجي المعتمد من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في “تعزيز السلطة القضائية وفي صون الحقوق والحريات، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، انسجاما مع توجيهات الملك محمد السادس”.

وأوضح أن الجمع العام الاستثنائي، يأتي على رأس برنامج عمل أولي تم تسطيره، وذلك إلى جانب مقترح تعديل بعض بنود القانونين الأساسي والداخلي للودادية، قصد تجويد هذه البنود وتحيينها بما يتوافق مع المرحلة، حسب تعبير رئيس الودادية الحسنية للقضاة.

وكشف عن إبلاغ مكتب الودادية، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، عن “كامل الاستعداد للانخراط في مختلف أوراش الإصلاح، حيث طلبنا بأهمية وضع برنامج عمل سنوي بشراكة مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية وفق محاور وأهداف محددة”.

من جانبه، دعا الكاتب العام للودادية الحسنية للقضاة، يحيى الزلوطي، جميع القضاة والمنتسبين للوادادية على وجه الخصوص، إلى التكتل حول الإطار الجمعوي المهني، لما فيه مصلحة للقضاة داخل النسق المجتمعي ككل، دون البحث عن المصالحة الفئوية الضيقة أو المصالح الشخصية.

وأوضح الزلوطي في تصريح لجريدة “العمق”، أن الجمع يأتي بعد انتخاب المكتب الجهوي الجديد، والهياكل الجهوية للودادية الحسنية على مستوى جميع مناطق المملكة، وأنه يشكل محطة لتعديل القانون الأساسي، والقانون الداخلي.

وأكد الكاتب العام للودادية الحسنية للقضاة، على “ضرورة إعادة اشتغال الودادية بنفس جديد، مع مراعات والعرفان لما راكمه الأسلاف من عمل إيجابي في العمل الجمعوي المهني، داخل الجسم القضائي ككل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *