مجتمع

لقجع يكلف عمدة الدار البيضاء بإجراءات تنظيم “مونديال 2030” بالمدينة

جماعة الدار البيضاء - نبيلة الرميلي

أدرجت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نقطة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير للمصادقة عليها، بخصوص التزامات استعدادات المدينة لتنظيم كأس العالم 2030.

وراسل فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء في 8 يناير 2024، من أجل تكفل العمدة بهذه النقطة.

وتتعلق النقطة بـ”الإذن لرئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء بالتوقيع على الوثائق الخاصة بالتزامات مدينة الدار البيضاء لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، في إطار الترشيح المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا”.

ومن المرتقب أن يصادق أعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء على هذه النقطة، خلال أشغال الدورة العادية المزمع عقدها في 7 فبراير 2024.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة الدار البيضاء ومدن الرباط وطنجة ومراكش وأكادير وفاس، فعاليات كأس العالم 2030، إذ باشرت سلطات هذه المدن في تجهيز البنية التحتية لاستضافة هذا العرس الرياضي العالمي.

وأعلن الملك محمد السادس بتاريخ 14 مارس عن ترشح المغرب بشكل رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وكان الملك محمد السادس، قد عين في أكتوبر 2023، فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيسا لـ”لجنة كأس العالم 2030″.

وأعرب الملك بعدما أعلن عن نجاح المغرب في ترشحه لاستضافة مونديال 2030، عن “رغبته وإرادته في أن يكون تنظيم هذه المسابقة العالمية مدفوعا بطموح قوي يحمله مشروع يحقق نجاحا كبيرا لهذه النسخة”.

وسبق للمغرب التقدم بترشحه لتنظيم نسخ المونديال 1994 و1998 و2006 و2010 و2026 دون نيل شرف تنظيم كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *