مجتمع، منوعات

مندوبية السجون ترد على خبر محاولة قتل إسكوبار الصحراء

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج خبر تعرض السجين الذي بات يعرف ب “اسكوبار الصحراء” لمحاولتي قتل داخل السجن المحلي عين السبع.

وقالت المندوبية في بلاغ لها، توصلت “العمق” بنسخة منه، إنه “لم يسبق للسجين المذكور أن تعرض لأية محاولة قتل أو اعتداء من أي كان، وكل ما جاء من مزاعم بهذا الخصوص لا أساس لها من الصحة”.

ويأتي بلاغ المندوبية ردا على ما قالت إن بعض وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية تداولته بخصوص تعرض السجين (أ.ب.ا)، الحامل للجنسية المالية والمعتقل بالسجن المحلي عين السبع على خلفية تهم تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، ل”محاولتي قتل داخل السجن ارتباطا بالقضية المتابع في إطارها”.

وأضافت مندوبية السجون أنه “لم يسبق للمعني بالأمر أن تقدم بأية شكاية إلى إدارة المؤسسة بخصوص تعرضه لأية محاولة قتل أو اعتداء مزعوم، علما أنه يستفيد من جميع الحقوق المخولة له قانونا، شأنه في ذلك شأن بقية نزلاء المؤسسة”.

ونقل البلاغ عن إدارة المؤسسة، تأكيدها “أنه في إطار اضطلاعها بمهامها في ما يخص الحفاظ على سلامة السجناء، فإنها تتخذ جميع الإجراءات الأمنية الوقائية الضرورية لذلك”.

وبحسب مجلة جون أفريك، فإن تاجر المخدرات المالي المعروف بـ”اسكوبار الصحراء”، تعرض لمحاولتي قتل داخل السجن، على خلفية التحقيقات التي تباشرها الجهات المختصة في قضية شبكة المخدرات التي يتابع فيها أيضا في حالة اعتقال كل من سعيد الناصري وعبدالنبي بعيوي.

وقالت المجلة في عدد شهر فبراير الجاري إن عائلة المالي أبلغتها بتعرض الحاج أحمد بن إبراهيم لمحاولتي تصفية داخل السجن دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *