سياسة

مؤتمر “البام”.. وديع: التنظيم أهم من الأشخاص والتجديد هو عنوان المرحلة

قال عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وديع تاويل، في تعليقه على المؤتمر الوطني الخامس للحزب، “إن ما يهمنا اليوم ليس الشخص وإنما حزب مؤسسات بتنظيم قوي، يطرح أفكارا ويجيب عن انتظارات المغاربة في إطار الثقة التي حصل عليها يوم 8 شتنبر”.

وأضاف التاويل، في حوار نشرته جريدة “الصباح”، والذي أجراه معه الزميل أحمد الأرقام، أن “المؤتمر الخامس سيكون فرصة للنقاش، للتداول والخروج بتوجه سياسي يحمل أفكار المشروع، وأن النقاش يجب أن يكون حول الأفكار والتوجه السياسي عوض الأشخاص”.

ويرى المتحدث أن المرحلة الحالية للحزب يجب أن تكون القيادة نسائية أو شابة، مضيفا “ربما نحن في حاجة إلى مرحلة جديدة ومبتكرة في تاريخ القيادات الحزبية، البام كان دائما متفردا عن باقي التنظيمات السياسية، لا من حيث التداول على الامانة العامة أو حضور النساء أو الشباب على مستوى القيادة”.

وبخصوص رأيه في عبد اللطيف وهبي، قال وديع: “كان موفقا في قيادته للحزب، وحتى في مهامه الحكومية، استطاع تدبير الانتخابات السابقة بمنطق سياسي جيد، ويبقى من الشخصيات الوطنية التي ساهمت في إثارة عدد من الأفكار المهمة داخل المشهد السياسي لكن كما قلت أن الأحزاب السياسية وفي مقدمتها البام يجب أن تأخد من التجديد عنوان المرحلة المقبلة”.

ونفى عضو المجلس الوطني أن يكون الحزب يتلقى تعليماته من طرف ما، مشيرا إلى أن الأصالة والمعاصرة “هو ثاني قوة سياسية بالمغرب، حزب مؤسسات، وليس هناك أي جهات تتدخل فالقرار الحزبي، نحن في سنة 2024 القرار الحزبي قرار مستقبل، ربما بعض الناس لا يريدون هذا الكلام ولكن هذه هي الحقيقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *