سياسة

مؤسسون وأمناء عامون سابقون يغيبون عن مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة

غاب عدد من مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة وأمنائه العامين السابقين، عن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الخامس لحزب الجرار، مساء اليوم الجمعة بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة.

ولاحظت جريدة “العمق” غياب أول أمين عام للبام، حسن بنعدي، الذي سبق له إعلان اعتزال الحياة السياسية، بالإضافة إلى غياب كل من الأمناء العامين السابقين، مصطفى الباكوري وإلياس العماري، ومحمد الشيخ بيد الله، وحكيم بنشماس.

في المقابل، حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدد مهم من القيادات الحزبية الوازنة، خصوصا من أحزاب التحالف الحكومي، يتقدمهم عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، وقيادات أخرى في الحزب الذي يترأس الحكومة.

وحضر الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، مرفوقا بوزراء وقيادات استقلالية، إضافة للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد جودار، والسفير الفلسطيني جمال الشوبكي.

كما حضر رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مصطفى الخلفي، والأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق، والأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، والبرلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خالد السطي، وبرلمانيين عن الأغلبية والمعارضة.

وخلال كلمة له، خاطب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، المئات من مناضلي حزبه الحاضرين بقوله: “تحملتموني كثيرا، فشكر لكم على كل مواقفكم ومبادئكم وعلى العمل الجماعي الرائع الذي قدمناه طيلة المرحلة السابقة”، وأعلن عدم ترشحه لقيادة الحزب مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *