سياسة

وهبي يطمئن أخنوش بشأن الأغلبية: البام صادق مع رئاسة الحكومة مخلص لحلفائه

وجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزبه ببوزنيقة، رسائل طمأنة إلى رئيس الحكومة والأغلبية عزيز أخنوش، الذي كان حاضرا، بشأن  “انضباط” حزبه لميثاق الأغلبية، و”صدقه” مع رئاسة الحكومة، بعد تغيير قيادته.

واعتبر وهبي أن ما وصفها بالإصلاحات الكبرى، التي باشرتها حكومة أخنوش، “ما كان لها أن تقوم لولا حضورنا كحزب وطني مسؤول داخل الأغلبية الحكومية الحالية، كحزب وفي للعرش وللملك، وكحزب صادق مع مؤسسة رئاسة الحكومة”.

ووصف وهبي البام بأنه حزب صبور ومنضبط لميثاق الأغلبية، ومبدع وخلاق في الاقتراحات والبرامج، ومخلص لحلفائه في جميع المؤسسات، “فالتاريخ سيشهد أن حزبنا ساهم بقوة في إنجاح التجربة الحكومية الرائدة، بفضل تضحياته، بوضوح خطابه، وبدعمه اللامشروط للإصلاحات التي تقوم بها الحكومة، وبابتعاده عن ممارسة ازدواجية المواقف أو الضرب تحت الحزام ضد حلفائه”.

وقال مخاطبا حلفاءه في الحكومة “اسمحوا لي بهذه المناسبة أن أتوجه إلى السيد رئيس الحكومة المحترم الذي التزمنا معه عند تعييننا من طرف جلالة الملك وتنصيبنا من طرف البرلمان، بأننا نؤكد من جديد، عزمنا التام بمعية حليفنا الحزب الكبير حزب الاستقلال بقيادة الصديق نزار البركة، مواصلة التزامنا الأخلاقي والسياسي الكاملين داخل الأغلبية، لإنجاح التجربة الحكومية الحالية”.

وقال إن “انتصار 8 شتنبر” يحتاج إلى التتويج، “بالعمل المشترك، النزيه والصادق، الصريح والشجاع فيما بيننا، لكي نسير في مسار الحداثة دون أي تراجع في المستقبل، ونقطع مع الثقافة الماضوية والسلوك الاندحاري والنكوص السياسي، حتى يتبوأ بلدنا أوج الموقع الحداثي الديمقراطي الذي يليق به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *