أخبار الساعة، مجتمع

أنشطة تحسيسية حول السلامة الطرقية تستهدف متعلمين بأزيلال

بمناسبة الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف الـ 18 من فبراير من كل عام، عملت مؤسسات تعليمية بدمنات على تنظيم أنشطة تحسيسية لفائدة المتعلمات والمتعلمين بمختلف الأسلاك التعليمية.

وقد أطر هذه الأنشطة إلى جانب الأطر الإدارية والتربوية، عناصر من الدرك الملكي تابعة لمركز الدرك بدمنات الذين قدموا دروسا نظرية وتطبيقية للمتعلمين.

وفي هذا السياق، احتضت كل من مركزية إمليل وثانوية الإمام بجماعة إمليل، أمس الأربعاء، أنشطة تهدف إلى تحسيس التلاميذ بمخاطر الطريق ووسائل الوقاية من حوادث السير، ومساعدتهم على تعلم أسس وقواعد السلامة الطرقية وتبني سلوكيات مسؤولة على الطريق.

وقد تم خلال هذه الأنشطة تقديم عروض نظرية وتطبيقية، وعدة أنشطة تتمحور حول موضوع السلامة الطرقية، وذلك من أجل تمكين التلاميذ من التعرف على أهمية الموضوع ومدى انتشار ظاهرة حوادث السير، خاصة في صفوف التلاميذ.

وكانت مديرية التعليم بأزيلال قد دعت رؤساء المؤسسات التعليمية إلى تنظيم أنشطة يمناسبة الأسبوع الوطني للسلامة الطرقسة خلال الفترة الممتدة من 12 فبراير الحاري إلى غاية 18 منه.

وقالت المديرية إن هذه الأنشطة تأتي في إطار تفعيل مضامين الاطار الاجرائي لتنزيل خارطة الطريق 2026/2022 ولاسيما البرنامج المندمج رقم 4 الخاص بالأنشطة الموازية، وتنزيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية لجهة بني ملال – خنيفرة.

ودعت المديرية عبر مذكرة مديري ومديرات المؤسسات التعليمية بالإقليم إلى استغلال المواد الحاملة لتمرير الرسائل ذات الصلة بالسلوك المدني والأمن الإنساني والسلامة الطرقية، وتنظيم مسابقات فنية وأدبية وعروض مسرحية، وإنجاز جداريات واستغلال الإذاعة المدرسية لبث وصلات تحسيسية.

وأشارت مذكرة المديرية إلى إحداث مجلة حائطية خاصة بالمناسبة لإعطاء الفرصة للمتعلمات والمتعلمين للتعبير عن آرائهم، والتنسيق مع الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية لتنزيل بنود اتفاقية الشراكة، خاصة تزويد المؤسسات التعليمية بالمعدات البيداغوجية اللازمة لتنظيم الأنشطة

وشددت المذكرة ذاتها على ضرورة إشراك الأندية التربوية في تنظيم فعاليات الأسبوع الجهوي للسلامة الطرقية، وعلى دعوة فعاليات وهيئات لها علاقة بالسلامة الطرقية لتنظيم أنشطة تحسيسية لفائدة المتعلمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *