سياسة

أرسلان: المشهد السياسي مثير للشفقة والسلطة تتخوف من مشاركتنا في الانتخابات

22 سبتمبر 2016 - 11:01

اعتبر فتح الله أرسلان، نائب الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، أن المشهد السياسي في المغرب مثير للشفقة عشية الانتخابات.

وأضاف أرسلان، في حوار مع أسبوعية “جون أفريك”، أن قرار مقاطعة الجماعة للانتخابات، ليس ذريعة لتجنب مواجهة مباشرة مع السلطة، “بل العكس السلطة هي التي تتخوف من مشاركتنا في الانتخابات” وفق تعبيره.

وحول إن كانت الجماعة تدعم حزب العدالة والتنمية وتصوت له، صرح أرسلان للمجلة، أن أعضاء الجماعة غير مسجلين في اللوائح الانتخابية، وإ”ن كنا نؤمن بهذه الانتخابات ونزاهتها لشاركنا فيها نحن أيضا” حسب قوله.

وأكد أرسلان، أن المشهد السياسي في المغرب، أصبح “خطيرا”، “فهو مسير من قبل الحكام الفعليين للبلاد، ووفقا لتوجهاتهم، ووزارة الداخلية منذ مدة طويلة هي التي تسير ذلك، رغم أن الوضع تغير نوعا لكن تدخلها في هذه الأمور يظل قائما، فهي التي تحدد الدوائر الانتخابية، وهي التي تؤلف قصصا للإطاحة بالأشخاص غير المرغوب فيهم، فما يحدث الآن مثير للشفقة حقا، ويدفع الناس إلى مقاطعة صناديق الاقتراع”.

وأردف المتحدث ذاته، “أقصد هنا، المهزلة التي تسمى باللعبة السياسية، مسيرات احتجاجية ملفقة غرضها تشويه سمعة حزب بعينه، أو بعض القضايا المتعلقة بالجنس التي تهاجم شرف الناس. وغيرها من القضايا”. يقول أرسلان.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مقر ولاية جهة مراكش آسفي سياسة

الأحرار والبام يكتسحان نتائج انتخابات المجالس الإقليمية بجهة مراكش آسفي

سياسة

رسميا.. انتخاب الاستقلالي الأنصاري رئيسا لجهة فاس مكناس خلفا للعنصر

سياسة

بركة: التحالف الحكومي الجديد يشكل بديلا سياسيا للمرحلة المقبلة ونتطلع لحكومة قوية

تابعنا على