أخبار الساعة

ثانوية أنوال الإعدادية بخنيفرة تكرم متقاعديها

نظمت ثانوية أنوال الإعدادية بخنيفرة وبتنسيق مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ، مساء السبت، حفلا متفردا احتفاء بالأطر التربوية المحالة على التقاعد. (فوج2023و فوج2024 تحت شعار”الوفاء لنساء ورجال التعليم”

استهل الحفل، الذي يكرس لسنة “الاعتراف والعرفان” وسير فقراته الأستاذ محمد سكندي، بالدعاء ترحما على الأستاذة جميلة بوقلي التي وفتها المنية العام المنصرم، والتي كانت تشتغل بنفس المؤسسة بإخلاص وتفان.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال مدير المؤسسة محمد أكساس” إن هذه اللحظات الجميلة سنتظل راسخة في ذاكرتي وذاكرة هذه المؤسسة، ونحن اليوم نكرم هذه الأهرامات التي حملت مشعل التربية والتكوين خدمة للمجتمع والوطن”.

وفي غمرة ذلك، طالب المتحدث ذاته، من الحضور الوقوف وقفة احترام وإجلال لهذه الوجوه الطيبة المحتفى بها، “كعربون محبة واعتراف بكل التضحيات التي قامت بها : الأستاذة الفاضلة: نورة المودن، والأساتذة الكرام: محمد كريوي و الحسن بحباح، ومولاي بن موح عبا، وادريس بنحسون” فرسم الحاضرون لوحات مؤثرة امتزجت فيها مشاعر الفرح والاحتفاء.

وعقب ذلك ألقى الأستاذ ياسين أقدوس كلمة مقتضبة نيابة عن كل الأستاذات الأساتذة بالمؤسسة، في حق المحتفى بهم فجاءث شهادته مفعمة بأحاسيس الحب والتقدير، أوضح من خلالها أن “هذا الاحتفاء هو تقدير وعرفان لأساتذة تحلوا بنكران الذات والعطاء طيلة مسيرتهم المهنية، مردفا في السياق ذاته أن ثانوية أنوال تكرم قامات أفنت حياتها في تربية الأجيال”.

من جانبهم، عبر الأساتذة المحتفى بهم، في كلمات مقضبة متفرقة لهم عن مشاعر السعادة التي تغمرهم وهم يحظون رفقة زملائهم بهذه اللحظات الباذخة من التكريم والاحتفاء، مؤكدين أن هذا التكريم الذي أشرفت عليه الأطر الإدارية والتربوية هو اعتراف بالمجهودات التي يبذلها كافة الفاعلين في الحقل التربوي” على حد تعبيرهم.

وفي كلمة لها نيابة عن التلميذات والتلاميذ أعربت التلميذة ملاك وصوفي عن تقديرها للأساتذة المكرمين قائلة” منكم تعلمنا التضحية والإخلاص، ومعكم أمنا أن المستحيل مجرد كذب، وأن الإرادة هي انتصارنا الأكبر في معركة الحياة، وأن طموحكم وصفاء قلوبكم هو عنوان الإبداع”.

في المقابل، جاءت مداخلة جمعية الآباء، تلاها رئيس الجمعية علي لبصير، الذي أكد على دلالات هذه المبادرة الجميلة التي تبرز العلاقة الطيبة بين الأساتذة وأولياء التلاميذ، منوها في السياق ذاته بالأساتذة المحتفى بهم، ومذكرا”‘بمجهوداتهم الكبيرة التي تميزت بالتضحية والصدق نكران الذات لتحقيق الأهداف التربوية التي نصبو لها جميعا” وفق تعبيره.

الحفل تخللته فقرات متنوعة منها عرض شريط فيديو يوثق مسارات الذاكرة الحافلة بالعطاء والإبداع، إضافة إلى إلقاء قصائد بالمناسبة في حق الأساتذة.

وفي ختام الحفل تم تسليم لوحات تذكارية وهدايا لفائدة الأساتذة المحالين على التقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *