“إسرائيل” أعدمت 5 أطفال فلسطينيين في 10 أيام
https://al3omk.com/91304.html

“إسرائيل” أعدمت 5 أطفال فلسطينيين في 10 أيام

قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، إن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” قتلت خمسة أطفال فلسطينيين في ظرف عشرة أيام، ليرتفع بذلك عدد الأطفال الذين استشهدوا على يد الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 31 طفلا .

وأوضحت الحركة العالمية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنها وثقت استشهاد أربعة أطفال بالرصاص الحي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكدت الحركة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ سياسة “إطلاق النار بقصد القتل”، التي وصلت إلى حد القتل خارج نطاق القانون.

ووفقا للقانون الدولي فإن القوة القاتلة تستخدم ضد التهديد الوشيك بالموت أو الإصابة الخطيرة، أو لمنع ارتكاب جريمة بالغة الخطورة تتضمن تهديدا شديدا للأرواح، وذلك فقط عندما يثبت عدم كفاية الوسائل الأقل عنفا عن تحقيق هذه الأهداف، كما أن التعليق على المادة الثالثة من “مدونة الأمم المتحدة لقواعد السلوك” يضيف أنه يلزم بذل كل جهد ممكن لتحاشي استعمال الأسلحة النارية، خصوصا ضد الأطفال .

وقال مدير برنامج المساءلة في الحركة عايد أبو قطيش إنه على الرغم من ادعاء سلطات الاحتلال أن بعضا من هؤلاء الأطفال تم قتلهم عند محاولتهم القيام بعمليات طعن، إلا أنه وحسب تحقيقات الحركة كان من الممكن استخدام قوة تدريجية ومتناسبة ضدهم بعيدا عن إطلاق النار بهدف القتل، مضيفا أن عمليات قتل الأطفال بهذه الطريقة تشكل إعداما دون محاكمة وقتلا خارج نطاق القانون.