مجتمع

حاول الهرب لإسبانيا بعد مقتل الطالب بدر.. صهر “ولد الفشوش” يكشف معطيات مثيرة

استمتعت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء، إلى آخر متهم في قضية جريمة قتل الطالب بدر بولجوهل صيف السنة الماضية، بمنطقة عين الذئاب بالدار البيضاء.

وقال المتهم الأخير حميد.ع، وهو زوج شقيقة المتهم الرئيسي في الملف أشرف.ص الملقب “بولد الفشوش”، والمعتقل بدوره على ذمة نفس الملف، “إنه يوم الحادثة كان نائما في بيته ولم يكن له علم بحادثة دهس الطالب بدر، مردفا “أن أشرف اتصل بأخته، وأخذ حميد الهاتف وتحدث إليه وأخبره أنه دخل في شجار”، لكن حميد قال إنه “عاد ليكمل نومه وجعل الهاتف في وضع صامت إلى الساعة الثانية من النهار”.

وسجل الصهر، أن زوجته خرجت للسوق عندما طلع النهار عقب الواقعة، وطلبت منه أن يلتحق بأشراف في مراكش، وسافر إلى مراكش ورافقته زوجته أي شقيقة أشرف، ووجداه في بيتهم بمراكش رفقة ثلاثة آخرين.

وقال حميد صهر المتهم الرئيسي في قضية دهس الطالب بدر بولجوهل شهر غشت 2023، إن والدة أشرف طلبت منه أن يهربه من مراكش إلى الداخلة، قبل أن تعتقلهم السلطات الأمنية في مدينة العيون، وكانوا سيتجهون في باخرة نحو إسبانيا.

وقال حميد، إنه لا علم له بقضية دهس بدر حينما وصل عند أشرف في مراكش، وأخبروه عند وصوله أن أشرف تورط في شجار، قبل أن يتفاجأ حين وصوله مدينة العيون، بجريدة إلكترونية تتحدث عن موضوع قتل بدر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يفهم، مضيفا أنه اكتشف أن لوحة السيارة منزوعة قبل أن يتجهوا إلى الجنوب في سيارته التي تعود ملكيتها لزوجته أخت أشرف.

وأكد حميد، أن علاقته مع أشرف عادية، وأن زوجته شقيقة أشرف التي صاحبته إلى مراكش لم تخبره بحقيقة ما وقع، وأن والد أشرف طلب منه أن يعود معه إلى الدار البيضاء عندما علم بالموضوع، بينما قال إن والدة أشرف طلبت منه أن يأخذه إلى الداخلة ويقول لوالده بأن أشرف هرب منه في محطة للبنزين.

وسأل القاضي المتهم حميد، ما إذا لم يتساءل كيف يوجد أشرف في مراكش رفقة أشخاص اخرين، وطلب أمه تهريبه ولوحة السيارة المنزوعة، فقال إنه لم يتوقع أن يكون الأمر يتعلق بقضية قتل، لأنه ليس المرة الأولى الذي يلحق به في وقت متأخر من الليل.

وشدد صهر “ولد الفشوش”، أنه لم يكن على دراية بتورط شقيق أخته في قضية قتل، إلا حينما وصل إلى مدينة العيون، وتوصل بفيديو لأحد الجرائد الالكترونية تتحدث عن قضية دهس أدت إلى القتل.

وكان رفقة صهر “ولد الفشوش” وفق سؤال القاضي وجواب صهره، شارة شرطة الذي قال المتهم حميد إنها لشرطي نساها عنده في سيارته، وهي نفس السيارة التي استعملت للتوجه من مراكش إلى الجنوب.

وذكر صهر المتهم الرئيسي، أن أشرف، قد رفض أن يعود معه إلى الدار البيضاء كما طلب والده، وفضل أن يذهب إلى الداخلة كما طلبت والدته، وهو نفس الطلب الذي طلبته منه زوجته شروق تنزيلا لرغبة أمها، بينما قال حميد إن زوجته شقيقة أشرف طلبت منه أن يأخذه إلى الداخلة ولم تأمره بذلك.

وعاد نائب الوكيل العام للملك لدى غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى قضية شارة الشرطة التي كانت بحوزة صهر “ولد الفشوش”، وسأله لماذا لم يسلمها إلى المصالح المختصة وظلت معه ثلاثة أيام، فرد حميد أنه انتظر أن يسأل عنها صاحبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *