أدب وفنون

3 قاعات بجهة مراكش تشرع في استقبال المتفرجين في إطار مشروع 150 قاعة سينمائية

شرعت ثلاث قاعات سينمائية في استقبال المتفرجين على مستوى جهة مراكش آسفي، ضمن المشروع الوطني الهادف لإحداث 150 قاعة سينمائية جديدة، والتي أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد انطلاقة الشطر الأول منها مطلع مارس الجاري.

وتم خلال المرحلة الأولى افتتاح العروض يوم 6 مارس في كل من القاعة الصغرى بالمركز الثقافي الداوديات بمراكش، وقاعة مدينة الفنون بآسفي، وقاعة العروض سيدي كاوكي بآسفي.

وتم تحديد سعر ولوج القاعات السينمائية في 20 درهما للعموم، و15 درهما للشباب بين 16 و30 سنة، ثم 10 دراهم للفئات أقل من 16 سنة، فيما يستفيد مجموع تلاميذ المدارس المرخصين من تذكرة بسعر رمزي قدره 5 دراهم.

150 قاعة سينمائية
أسعار الولوج إلى القاعات السينمائية الجديدة في إطار مشروع 150 قاعة سينمائية

وكان وزير الثقافة قد أعطى بداية الشهر الجاري، الانطلاقة الرسمية لعمل 50 قاعة سينمائية جديدة بمجموع التراب الوطني، في إطار مشروع 150 قاعة سينمائية.

وأكد بنسعيد في كلمته الافتتاحية بالمركز الثقافي لمدينة تامسنا، أن اختيار هذا المركز له بعد رمزي، يتجلى أساسا في منح الفرصة للمدن الصغرى والمتوسطة حق الوصول للثقافة عموما.

وكشف الوزير أن ثمن الولوج لهذه القاعات سيكون رمزيا، حيث سيتراوح ما بين 15 درهما للشباب و20 درهم لباقي المواطنين، موضحا أن ارتفاع الأثمنة كان من أهم أسباب عزوف الشباب عن ولوج القاعات السينمائية”.

وتابع الوزير بالقول: “كانت هناك اتفاقية مع القاعات السينمائية الكبرى من أجل خفض الثمن ليصبح ما بين 35 و50 درهم في إطار جواز الشباب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • العلمي
    منذ شهر واحد

    نحن في عصر الديجيتال Digital و بعض المسؤولين لم يفهموا بعد اننا في ثورة جديدة و هي اول ثورة أمريكية فإذا كانت الثورة الصناعية هي اوربية فالآن نعيش ثورة رقمية فهي أمريكية : Google, Apple , Facebook , Amazon, Microsoft et Netflix كلها شركات أمريكية يقودون العالم إلى القطيعة مع كل ما هو ماضوي Disruptif او Rupture او قطيعة فلا يمكن للسينما ان تصمد امام هذا اعيش في بروكسيل والقاعات السينمائية لها نفس المشكل اي الزبناء وانت اسي لوزير مازال لم تدرك ان الحل ليس في بناء ور السينما و انما النظام الجديد Netflix , YouTube و Internet يغيرون حيات الشباب بسرعة لا يتحكم فيها احد !