سياسة

ابن كيران: مسيرة البيضاء تحضى بدعم جهات مفروض فيها الحياد وأدعو لتجاهلها

قال الأمين العام بحزب العدالة والتنمية، إن المسيرة الوطنية بالدار البيضاء التي يُروج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، للاحتجاج ضد حزب العدالة والتنمية غدا الأحد، “تحظى بدعم وتوجيه وتعبئة وتجييش من بعض الجهات المفروض فيها الحياد”.

ودعا ابن كيران، في توجيه على الموقع الرسمي للعدالة والتنمية، أعضاء ومتعاطفي حزبه إلى “تجاهل هذه المسيرة وعدم إعطائها أي أهمية والتعامل معها كأنها لم ولن تكون”.

وكانت جريدة “العمق” قد نشرت خبر “دعوة لمسيرة ضد “بيجيدي” و”أخونة الدولة” والسلطات تشارك في التعبئة“، حيث دعا ناشطون مجهلون عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى مسيرة وطنية غدا الأحد بمدينة الدارالبيضاء ضد حزب العدالة والتنمية، تحت مسمى “ضد أخونة المجتمع والدولة… ضد حزب العدالة و التنمية… ضد بنكيران”.

وفي الوقت الذي لم تتبن أية جهة معلومة المسيرة، علمت جريدة “العمق” من مصادر شديدة الاطلاع أن اجتماعا احتضنته مدينة الجديدة، عقده اليوم قياد وأعوان السلطة مع هيئات من المجتمع المدني دعا إلى المشاركة في المسيرة، والتزمت السلطات بتوفير النقل ذهابا وإيابا إلى مدينة الدارالبيضاء.

وأفد شهود عيان أن عددا من أعوان السلطات المحلية بعدة مدن منها الدارالبيضاء والرباط، شوهدوا يدعون المواطنين للمشاركة المكثفة في المسيرة الموجهة ضد حزب سياسي، مستغربين توقيتها الذي يتزامن مع فترة وضع المرشحين لملفاتهم من أجل خوض الاستحقاقات التشريعية المقبلة، مما قد يعتبر حملة سابقة لأوانها ضد مكون سياسي.