سياسة

البام يدعم استمرار الطالبي في الرئاسة ويدعو نوابه للترفع عن سجالات المناصب

حزب التراكتور

أبدى المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد أمس الأربعاء، دعمه لاستمرار حليفه في الأغلبية الحكومية، حزب التجمع الوطني للأحرار، في رئاسة الغرفة الأولى للبرلمان، بمناسبة تجديد هياكل مجلس النواب في منتصف الولاية التشريعية.

وأكد قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، في حديث مع جريدة “العمق”، أن المكتب السياسي قد ناقش هذا الموضوع، وعبر عن عدم رغبة الحزب في تولي رئاسة مجلس النواب في النصف الثاني من الولاية التشريعية.

وأضاف المصدر ذاته أن قيادة الحزب تدعم استمرار راشيد الطالبي العلمي في منصب رئاسة مجلس النواب، أو أي اسم آخر يقترحه حزب التجمع الوطني للأحرار، مؤكدا أن القيادة الجديدة للبام ملتزمة بميثاق الأغلبية وبكل ما تم الاتفاق بخصوص توزيع المناصب.

إقرأ أيضا: حكومة أخنوش الثانية وتجديد رئاستي مجلسي البرلمان.. 3 محطات تختبر تماسك الأغلبية

وأكد القيادي بحزب الجرار، أن الاتفاق بين الأحزاب التي تشكل الأغلبية قد حسمت المسألة المتعلقة بالمناصب منذ البداية، سواء فيما يتعلق بتشكيلة الحكومة وهياكل مجلسي النواب والمستشارين، والمجالس الجهوية والإقليمية والجماعات المحلية.

وقدم مثالا على ذلك بدعم أحزاب الأغلبية لاستمرار حزب التجمع الوطني للأحرار في رئاسة جماعة الرباط، دون تقديم أي منافس أو حتى إبداء الرغبة في ذلك، مؤكدًا أن حزب البام مستمر في الالتزام بميثاق الأغلبية الموقع عليه في ديسمبر 2021.

يأتي ذلك، عقب ما راج مؤخرا بخصوص رغبة القيادة الجديدة لحزب الأصالة والمعاصرة في رئاسة مجلس النواب، وهو ما ناقشه المكتب السياسي للحزب حيث دعا نوابه للترفع عن السجالات العقيمة المفتعلة حول المناصب، والاستمرار بالتحلي بقيم ومبادئ ميثاق الأغلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *