آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، منوعات

الركراكي: فوز مهم لاستعادة الثقة وسعيد بتأقلم الجدد.. والمنتخب لمن يستحق فقط

شدد الناخب الوطني وليد الركراكي على أهمية الفوز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في مباراته الودية، مساء الجمعة، على نظيره الأنغولي بهدف دون رد، وذلك لاستعادة الثقة بعد الإخفاق القاري بالخروج من ثمن نهائي كأس إفريقيا الأخيرة بساحل العاج.

وقال الركراكي، في تصريحات عقب اللقاء: “سيطرنا على إيقاع المباراة وتحكمنا في الكرة خلال الجولة الأولى، كما أتيحت لنا العديد من المحاولات، لكننا لم نُحسن استغلالها، بسبب غياب النجاعة الهجومية”.

وتابع: “في الشوط الثاني واصلنا حضورنا رغم وجود الكثير من الأخطاء التقنية والكرات والتمريرات الخاطئة، لكن باعتبارها أول مباراة بعد كأس أفريقيا فإن المهم هو الانتصار مع ضرورة الاشتغال لتطوير الفعالية الهجومية. أهمية هذا الانتصار تكمن في استعادة الثقة بعد البطولة القارية”.

وأبرز المتحدث ذاته أن المنتخب المغربي يتواجد في أكادير للتحضير للاستحقاقات القادمة من خلال مبارتين، بعد خيبة الأمل التي حدثت في كأس أمم أفريقيا والتي عانى منها المغاربة”، وفق تعبيره.

وأضاف: “نستعد لتصفيات كأس العالم، واخترنا مواجهتين مهمتين أمام فريق وصل لربع نهائي ‘الكان’ ومنتخب مثلنا وصل لثمن النهائي، ما وقع في السابق قد وقع ويجب المضي قدما، الآن تنتظرنا كأس أفريقيا في المنزل وعلينا أن نكون مستعدين لها”.

إلى ذلك، أشاد الركراكي بالحضور الأول للوافدين الجدد على المنتخب المغربي قائلا: “عدد من اللاعبين خاضوا دقائقهم الأولى برفقتنا، أنا راض تماما عما قدموه فلم أكن أتوقع تأقلمهم وتكيفهم مع المجموعة بهذه السرعة”.

وعن ثنائية أكرد وعبقار في قلب الدفاع، قال الناخب الوطني: “المهم أننا لم نستقبل أهدافا ولا زلنا نجرب في جميع الخطوط للاستقرار على أفضل اللاعبين، اعتمدنا على عدد من اللاعبين الجدد وسعيد بأدائهم، الوافدون يمتلكون جودة كبيرة ويحتاجون وقتا للاستئناس والتأقلم مع باقي اللاعبين فهم مع بعضهم منذ ثلاثة أيام فقط”.

وعن اختيارات اللاعبين، قال الركراكي: “ليس لدي أي شيء ضد اللاعبين ومن يستحق التواجد في المنتخب سيأتي، رحيمي اشتغل لمدة سنة ونصف ليعود إلى المنتخب ويستحق ذلك، لأنه تألق في أفضل المسابقات وهي دوري الأبطال، عندما يسجل في هذه البطولة دون أن يتكلم، هنا تعلم بأنه لاعب كبير”.

وتغلب المنتخب الوطني المغربي على نظيره الأنغولي، بهدف دون، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب أكادير استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الوطني المغربي في ثاني مبارياته الودية في هذا التوقف الدولي نظيره الموريتاني، الثلاثا المقبل في الساعة العاشرة مساء، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *