مجتمع

مكتب الحافيظي يحرم دواوير بتطوان من الكهرباء منذ أسبوع.. والساكنة: “عقاب جماعي”

أفاد سكان قرويون بضواحي إقليم تطوان، بأنهم باتوا محرومين من الكهرباء منذ أسبوع، دون أي تدخل لمصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، لحل الإشكال.

ويتعلق الأمر بثلاثة دواوير تابعة لجماعة بني ليث قيادة بني حسان بإقليم تطوان، وهي مداشر “اعبدونن” و”اتميمن” و”اعثمانن”، حيث انقطع الكهرباء عنها منذ يوم الأربعاء الماضي.

وبحسب ما كشفه سكان بتلك الدواوير تحدثت إليهم جريدة “العمق”، فإن المحول الكهرباء الذي يزود الساكنة بالكهرباء تعرض لعطب، ما أدى إلى انقطاع تام للكهرباء عن الدواوير الثلاثة.

وكشف المصرحون أن السكان أشعروا المصالح الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بالمشكل، حيث قام تقنيون من المكتب بزيارة المنطقة، إلا أنهم “امتنعوا” عن إصلاح العطب إلا حين أداء جميع السكان لفواتيرهم المتأخرة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بعائلات قليلة لم تؤدي فواتيرها للمكتب، حيث يرى السكان أن قطع الكهرباء عن الجميع بسبب عدم أداء فئة قليلة لفواتيرها، يعد بمثابة “عقاب جماعي”، وفق تعبيرهم.

وأشاروا إلى أن ما أسموه “امتناع” مصالح مكتب “الكهرماء” عن إصلاح العطب المذكور، فاقم من معاناتهم خلال شهر رمضان، لافتين إلى أنه حتى المساجد باتت تعمل بدون مكبرات الصوت خلال صلوات التراويح، بسبب انقطاع الكهرباء.

وأعرب السكان في تصريحاتهم، عن رفضهم قطع الكهرباء عنهم رغم أداء معظهم لفواتيرهم، مطالبين بسرعة تدخل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من أجل إصلاح العطب الذي أصاب المحول الكهربائي.

هذا وحاولت جريدة “العمق” التواصل مع إدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من أجل معرفة وجهة نظرها في الموضوع، إلا الهاتف ظل يرن دون مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *