آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

عين لحصن تحتضن أول “ترايل” بإقليم تطوان بمشاركة 300 شخص

تنظم فيدرالية جمعيات وادراس النسخة الأولى من “ترايل وادراس”، يوم 12 ماي 2024، وهي الأولى من نوعها بإقليم تطوان، حيث ستعرف مشاركة 300 مشارك ومشاركة من مختلف الأعمار، سيخوضون أول تجربة للركض والمشي بـ”شرفة المتوسط”.

وأوضح المنظمون في ندوة صحفية لتقديم الخطوط العريضة لملتقى وادراس الثقافي والسياحي والرياضي الأول، بمركز عين لحصن، أن المشاركين في النسخة الأولى لترايل وادراس، سيواجهون تحدي إكمال مسافة 15 كلم بالنسبة لفئة المتنافسين، و5 كلم للمشاة.

وأطلق المنظمون على مطاف السباق اسم  “شرفة المتوسط”، وذلك من خلال المناظر البانورامية الرائعة التي تتيحها الطبيعة الجغرافية للمنطقة، حيث سيكتشف المشاركون فضاءً متوسطيا طبيعيا يغري بالركض والمشي يجمع بين الجبل والبحر والبادية الشمالية.

فؤاد الحداد، المسؤول التقني لـ”ترايل وادراس” في نسخته الأولى، قال في تصريح صحفي، إن “هذه النسخة من الترايل ستكون ممتعة وجميلة جدا لجميع المشاركين، لا من حيث السباق المفتوح للتنافس 15 كلم، و لا من حيث المسار المخصص للمشاة 5 كلم”.

وأوضح المتحدث أن سباق 5 كلم مشي، سيكون موازيا أيضا مع سباق جري 5 كلم موجه فقط لتلاميذ وتلميذات مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي (16 سنة فما فوق)، مشيرا إلى أنه يتعين عليهم سحب صدريات المشاركة من إدارات المؤسسات التي يتابعون فيها دراستهم بمنطقة وادراس.

وأضاف أن التسجيل في الترايل مفتوح في وجه الجميع (فوق 16سنة) حصريا على الموقع الرسمي للترايل على الإنترنيت www.trailouadras.com، مشيرا الى أن فيدرالية جمعيات وادراس، الجهة المنظمة للترايل، وضعت رهن إشارة الراغبين في المشاركة ثلاثة عروض.

وكشف الحداد أن نقطة انطلاق ووصول هذا الحدث الرياضي الهام على مستوى الجماعة القروية عين لحصن، سيكون من موقف السيارات الكبير بمركز عين لحصن (12 كلم عن تطوان).

من جهته، قال علي احميمد، رئيس فيدرالية جمعيات وادراس المنظمة للحدث، في كلمة له بالمناسبة، إن هذا الموعد الرياضي يهدف إلى تسليط الضوء على المؤهلات الطبيعية والتراثية والتاريخية التي تزخر بها قبيلة وادراس، من خلال حدث ثقافي رياضي سياحي.

وأشار إلى أن ملتقى وادراس المقام في الفترة مابين 23 أبريل و12 ماي 2024، هو ثمرة تعاون بين الفيدرالية والسلطات المحلية بالمنطقة والجماعتين الترابيتين عين لحصن والسوق القديم، بإضافة إلى الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة.

ودعا علي احميمد الجميع كل من موقعه إلى دعم هذا الملتقى بغية إبراز قدرات ومقومات قرى قبيلة وادراس التاريخية، باعتبارها نقطة توقيع معاهدة حرب تطوان مند 164 سنة، وتحفيز شباب المنطقة على الاستثمار في القطاع السياحي الخدماتي لتعزيز الجاذبية السياحية التضامنية للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *