سياسة

المعارضة تدير ظهرها لمرشح البيجيدي ودعم الطالبي يقسم أصوات نوابها

أظهرت جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية، انقساما بين فرق ومجموعة المعارضة، حيث اختار بعضها الامتناع أي التصويت بأظرفة فارغة، وصوت البعض لراشيد الطالبي العلمي، فيما فشل عبد الله بووانو في كسب أصوات المعارضة.

وأعيد انتخاب راشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية، حيث حصل على 264 صوتا، فيما صوت 23 نائبا لصالح منافسه عبد الله بووانو عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وتم احتساب 37 ورقة ملغاة.

وكشف مصدر قيادي بفرق المعارضة لجريدة “العمق”، أن القرار الذي اتخذته فرق هو التصويت بالامتناع خلال جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، غير أنه تم ترك حرية الاختيار لنواب المعارضة بين الامتناع أو التصويت لصالح الطالبي العلمي أو بووانو.

في سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة، أن عددا من نواب المعارضة اختاروا التصويت لصالح راشيد الطالبي العلمي على حساب مرشح المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عبد الله بووانو الذي لم يحصد سوى 23 صوتا، ضمن 13 صوتا تعود لأعضاء المجموعة.

يشار إلى أن جلسة إعادة انتخاب رئيس مجلس النواب، التي ترأسها الاستقلالي حمدي ولد الرشيد، قد عرفت حضور 324 نائبا برلمانيا وغياب 71 آخرا.

وقال راشيد الطالبي العلمي، عقب إعادة انتخابه اليوم الجمعة، رئيس لمجلس النواب، لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية “إنني رئيس مجلس النواب بجميع مكوناته، معارضة وأغلبية. وسأظل أتصرف على هذا الأساس وفق ما يقتضيه الدستور وينص عليه النظام الداخلي للمجلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بوانو ولد الشعب .
    منذ 3 أسابيع

    الأستاذ بوانو ذهب بعيدا في طموحاته ولم يكن أحد يتخيل أنه سيذهب في هذا المنحى نحو اخنراق مراكز القرار في البرلمان بالرباطخصوصاوأنه القادم من مدينةغيرمرحب بالمنتسبين إليها في المركز ولاتحضى بالثقة.