مجتمع

مواطن يحرج عمالة الصويرة ويشكو “طمع” سائق سيارة أجرة في درهم واحد

طاكسي الصويرة

وضع مواطن شكاية لدى عمالة إقليم الصويرة، يشتكي فيها من سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير، احتسب عليه درهما زائدا على التسعيرة القانونية، وشدد في شكايته على أن هذا السلوك “لا يحترم قانون الأسعار ولا دولة الحق والقانون”.

وقال المواطن عبد الرحيم بنخبي في الشكاية التي تم التأشير عليها من مكتب الضبط في عمالة الصويرة بتاريخ 22 أبريل 2024، “يوم الأحد 21 أبريل 2024 على الساعة 2و20 دقيقة امتطيت سيارة الأجرة رقم 124 من شارع المسيرة إلأى حي البرج 1، وحين وصولي إلى المكان الذي أردت الوصول إليه سلمت سائق سيارة الأجرة 10 دراهم فأعاد إلي درهمين مما جعلني أطلب منه أن يعيد إلي درهما إضافيا لأن التعريفة هي 7 دراهم فرد علي لقد ارتفع سعر الكازوال وزيت الموطور”.

وتابع المشتكي “وأصر على عدم رد الدرهم، لذلك أتقدم بشكايتي هاته باعتبار سلوك سائق سيارة الأجرة لا يتحرم قانون الأسعار ولا دولة الحق والقانون”.

ولقيت مبادرة بنخبي استحسانا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث اعتبر مجموعة من المتفاعلين أن تصرفه “صحيح وفي محله”، وأنه “ليس المهم قيمة المبلغ المضاف حتى لو ألزمه أن يؤدي أكثر من أجل إحقاق الحق”، فيما ذهب آخرون إلى استحضار مجموعة من الظواهر المسيئة الصادرة عن بعض سائقي سيارات الأجرة بعدة مدن مغربية.

يُشار إلى أن سلوكيات بعض سائقي الطاكسي بالمغرب، تثير الكثير من الغضب والاستياء، وسط مطالب باعتماد معايير وشروط صارمة لمنح رخصة الثقة للسياقة سيارات الأجرة.

فخلال الأيام الماضية، أوقفت عناصر الشرطة بطنجة، سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير، اعتدى بالضرب على زبونته بسبب خلاف بينهما، وهو ما أثار انتقادات واسعة لسلوكات بعض سائقي الطاكسيات، كما لقي فيديو لسائقي سيارتي أجرة بالعرائش وهما يبادلان العنف، ردود فعل مستنكرة.

وقبل أيام قليلة، قام سائق طاكسي من الصنف الكبير بمدينة تطوان، بالاعتدء على صحفيين اثنين أثناء محاولتهما تغطية ظاهرة اختفاء سيارات أجرة قبل نصف ساعة من حلول موعد العمل الليلي، وذلك للظفر بسعر تعريفة التنقل الليلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *