مجتمع

للأسبوع الثالث.. مفتشية الداخلية تواصل النبش في “خروقات” مقاطعة طنجة المدينة

تعرف مقاطعة طنجة المدينة، للأسبوع الثالث على التوالي، عملية تفتيش دقيقة من طرف عناصر المفتشية العامة للإدارة الترابية “IGAT” التابعة لوزارة الداخلية، التي قدمت من العاصمة الرباط، بعد توصلها بتقارير حول شبهة وجود خروقات خطيرة في عدة مصالح.

وحسب مصادر “العمق”، فإن بحث مفتشي الداخلية، منصب بشكل كبير على قسم التعمير والرخص التجارية والإدارية، كما تنتقل عناصر اللجنة بين الفينة والأخرى إلى إحداثيات بعض رخص البناء والإصلاح وشهادات المطابقة للمعاينة والتأكد من احترامها للقانون.

وأضافت ذات المصادر، أن المفتشية طلبت من رئيس قسم الجبايات بجماعة طنجة مجموعة من الوثائق، والتي تتضمن وصولات الأداء التي تخص الشهادات الإدارية التي تخص تزويد الماء والكهرباء وشهادات أخرى.

وقالت المصادر إن تحقيقات المفتشية، كشفت عن تورط بعض نواب رئيس المقاطعة، في اختلالات خطيرة مرتبطة بالتفويضات الموكلة إليهم، وموجبة للعزل وفقا للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ياسين الودغيري
    منذ 3 أسابيع

    الصراحة حسب معايشة للإدارة في طنجة هناك خروقات وتسبب.في جميع القطاعات حتى ان الاولويات التي يجب أن تمنح لمن يستحقها .لا تعرف سوى طريق الزبونية و المحسوبية.

  • علال القادوس
    منذ 3 أسابيع

    المخالفات معروفة بطنجة و المغرب ككل منذ القدم لكن التضييق على المواطن و حرمانه من الشواهد الادارية و الرخص هو شيئ مكروه و ستكون له عواقب سيئة قد تؤدي الى انفجار يوما ما المرجوا التعامل مع هذا الموضوع بعقلانية و جدية و ايجاد حل للمواطنين في موضوع الرخص و الشواهد الادارية فالامر قد داق بالفعل