وجهة نظر

نتحداكم يا من “مثلتم” على إقليم زاكورة بالبرلمان

نتحداكم يا من “مثلتم””على” إقليم زاكورة بالبرلمان في الولاية التشريعية 2011- 2016 أن تنشروا حصيلتكم “المشرفة” لنعيد “التصويت” عليكم ؟؟؟

مرت خمس سنوات بعد الربيع الديموقراطي ونحن لازلنا نعيش “الصيف الجاف الحارق” بزاكورة, مرت خمس سنوات ولم نر أو نسمع أن برلمانيا واحدا ممن “صدّعوا رؤوسنا سابقا” ,الذين”أولتهم زاكورة” أمر المرافعة من أجلها والدفاع عن حقوق مواطنيها ومصالحها ,قد عقد ندوة أو محاضرة أو لقاء تواصليا عاديا ليحكي لنا عن حصيلته ومنجزاته خلال هذه الولاية التشريعية السالفة. لينور الرأي العام الزاكوري حول عدد الأسئلة الشفهية والكتابية التي عبر بها عن هموم وحاجيات الإقليم الأساسية من ماء شروب ورفع تهميش وطرق وغيرها…. لينور الرأي العام المحلي بعدد اللقاءات التي عقدها مع الوزير الفلاني في القطاع الفلاني بالتاريخ الفلاني لصالح المسألة الفلانية ؟؟؟ لينور الساكنة ويقص لهم عن عدد القوانين التشريعية التي ساهم في تجويدها وتحسينها لصالح الوطن والمواطن والمنطقة ,وعن الرقابة التي مارسها على الحكومة في كذا وكذا …؟؟

بلى إننا نتحداكم أيها “البرلمانيون” يا من “مثلتم علينا” ولم تمثلوننا خلال هذه الولاية السابقة أن تذكروا لنا شيئا ذا بال حصلتموه أو حققتموه لمنطقنا المهمشة التي لم تشبع عطشها حتى من الماء الشروب أول أساسيات الحياة ؟؟؟ , بلى نتحداكم أن تخرجوا للعلن وتكذبوا ما قيل فيكم, وتحكوا لنا عن دفاعكم ومرافعاتكم في عمل اللجن التي لا تحضى بالتغطية الإعلامية وتعددوا لنا “حصادكم ” لخمس سنوات من “ضحكم “على أهل زاكورة وهوامشها وتهكمكم علينا جميعا ؟؟؟ , أجل نتحداكم عن لقاء واحد عقدتموه خلال هذه الولاية التشريعية المنصرمة في جماعة تاكونيت مثلا أو امحاميد الغزلان لصالح المواطن والوطن وتسلمكم ملفاتها لتدافعوا عنها ؟؟؟…آه ثم آه ثم آه ؟؟؟.

تمنينا لو اعتبرتم مَنْ صوَّت عليكم ولم تصوَّتوه وقدرتم ثقته ولم “تستقذروها ” وتواصلتم معه أولا بعد توسَّلتم له, وجمعتم همومه ومشكلاته والتحديات التي تواجهه ورافعتم من أجل حلها في الرباط وطرحتموها في قبة البرلمان أو غيرها حتى, وكم حدقنا في شاشة التلفاز مرات ومرات من أجل أن نسمع لكم همسا أو ركزا ولم يكن ذلك إلا نادرا جدا وباحتشام شديد من بعضكم ؟؟ أما البعض الآخر فوالله ثم والله لم نسمع يوما أنه دافع عن المنطقة أو ذكرها بالاسم أو في لقاء من أجلها مع مسؤول ,حتى شككنا في خرسه واعتقدنا أنه لا يتكلم لو لم نراه ونسمعه يتحدث عن غير ذلك ؟؟,ضاربا عرض الحائط هموم وتحديات من وضعوا ثقتهم فيه, ووضع هو “عيبه فيهم” وقضى مصالحه باسمهم؟؟,ففوت فرصا على البلاد والعباد, و غذى ألما وغصصا, ومدد عمر مشكلات وتحديات تعانيها الساكنة ,فالويل له ولأمثاله حين يسأل عن الأمانة ؟؟؟

ألأ تَبُّا لكم وبعدا ولأمثالكم ولمن يستغفل الناس ويستغلهم لأجلكم “أيا برلمانيي مصالحهم” ؟؟ تبا لكل برلماني كانت همومه الجاه والحصانة ودراهم النتانة و تقاعد الخيانة, تبا لكل برلماني بالمسؤولية استهانَ وضيع الأمانة و خرب بنزاواته الأوطانَ وعامل الساكنة بنفاق وكذب واستهانة ؟؟, تبا له وبعدا وعند ربه أكيد سيحاسب, ولاندري كيف ستكون عاقبته ومسؤولية الدفاع عن مصالح البلاد والعبادفي عنقه؟؟

ألم يحن الوقت بعد لتستيقظ ساكنة المنطقة من سباتها وتنهض من غيبوبتها التي طالت وتحسن الاختيار وترمي أهل الفساد ومن يشترون الذمم في مزبلة التاريخ؟؟ ألم يحن الوقت أن تقول الساكنة لأهل النفع الخاص والانتهازيين كفى وكلا ؟؟ ألم يحن الوقت أن تفرز لنا الانتخابات من تحركهم الغيرة الصادقة والحب الحقيقي لمنطقتهم ووطنهم من أجل خدمة مصالح البلاد والعباد, والتضحية من أجل تنميتها ورفع التهميش عن منطقتنا التي تشكو الله تعالى أن ينتقم من كل من “ضحك” واستهان بمصالح مواطنيها واستهتر بتنميتها ورهنها كل هذه المدة ؟؟؟

رجاؤنا ألا نكرر نفس الأخطاء السابقة وننتظر الوهم والسراب مِن مَن لا غيرة له ولا حب للمنطقة ولا ساكنتها ولا حتى الوطن لديه ؟؟ ونرهن زاكورة المتألمة وقصورها ودواويرها مدة خمس سنوات أخرى من السبات القاتل واللامبالاة القاهرة, فلتكن لكل منا إرادة صادقة وحسن اختيار من أجل تنمية منطقتنا وخدمة مصالح كل مواطنيها ومواطناتها بالمشاركة لسد الباب أمام مرتزقة الانتخابات ,وليكن العهد بيننا أن نختار أجمل وأحسن ما عُرض علينا من مرشحين كيفما كان لونه السياسي أو الحزبي وألا نترك المجال لأهل “الزرقة والمرقة والجوقة والسرقة” وبعدها “الحرقة” حُرقة المواطن الذي اكتوى بنيران الخيانة والاستهتار واللامبالاة . وليكن هدفنا جميعا “أن نختار للمنطقة من البررة من مرشحيها ” لأن صوتنا أمانة يجب أن يعطى لمن يستحقه ؟؟ وليبقى الحساب على الله تعالى إن قمنا نحن بما يجب من التحري وحسن الاختيار … والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.