مجتمع

الخط الأخضر يطيح بموظف بجماعة زاكورة بصدد تلقي رشوة

مقر جماعة زاكورة

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي وضعته رئاسة النيابة العامة بهدف التشجيع على الإبلاغ عن جرائم الفساد المالي، أطاح مساء يوم أمس الأحد بموظف يشتغل بالمصلحة التقنية بالجماعة الترابية لزاكورة.

وأفادت نفس المصادر أن عملية التوقيف تمت عبر نصب كمين، إثر شكاية تقدم بها أحد المواطنين الذي يقطن بحي أسرير ايلمشان بمدينة زاكورة، يتهم فيها الموظف بالابتزاز لدفع مبلغ مالي مقابل الحصول على رخصة بناء، وتم ضبط الموظف المشتبه به من طرف عناصر الشرطة القضائية متلبسا بتلقي الرشوة، داخل أحد المتاجر بالسوق المغطى بمدينة زاكورة.

وكان المشتكي قد أدلى بجميع الوثائق من أجل الحصول على رخصة لاستكمال بناء منزله بحي أسرير إيلمشان.

وأضافت ذات المصادر، أن المشتكي يواجه التماطل والتسويف إلى أن صرح له الموظف المشتبه به بضرورة دفع مبلغ مالي للاستجابة لطلبه وتمكينه من الرخصة. مما دفع بالمشتكي إلى إبلاغ رئاسة النيابة العامة، عن طريق الرقم الأخضر، بما تعرض له من ابتزاز، وعمل على نسخ الأوراق النقدية وأرقامها التسلسلية، وبأمر من النيابة العامة بابتدائية زاكورة عملت عناصر الضابطة القضائية على نصب كمين محكم للموظف المشتبه به، وتم ضبطه في حالة تلبس بتلقي الرشوة داخل محل تجاري بالسوق المغطى.

وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، للاستماع إليه في محضر رسمي والتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *