سياسة

اتهام مستشارة تجمعية بالبيضاء باستغلال سيارة إسعاف لنقل بناتها للمدرسة

اتهم المستشار الجماعي بمقاطعة المعاريف في الدار البيضاء، مصطفى حيكر، زميلة له في الأغلبية المسيرة للمقاطعة تنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، باستغلال سيارات الدولة لأغراض شخصية.

وأشار حيكر في سؤال كتابي موجه إلى رئيس المقاطعة عبد الصادق مرشد، إلى أن المستشارة المعنية تقوم بـ”استغلال سيارات الدولة، بما فيها سيارة إسعاف مخصصة لنقل الموتى في تنقل بناتها إلى المدرسة”.

كما اتهم العضو بالأغلبية، المستشارة ذاتها بـ “استخدام سيارة أخرى من تسعة مقاعد لأغراض شخصية، على الرغم من حصولها على حصة شهرية من البنزين من مالية المقاطعة، تقدر بـ100 لتر، إلا أنها تفضل استخدام سيارات المقاطعة في خرق سافر لأخلاقيات هذا المرفق العمومي”.

إلى ذلك، اعتبر حيكر في تصريح لجريدة “العمق”، أن تلك التصرفات تعدا “تبديدا للمال العام واستغلالا للنفوذ والتدخل في مصالح المقاطعة من طرف المستشارة بدون موجب حق”.

وشدد على أن ممارسات المستشارة التجمعية “تخالف المادة 66 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، التي تمنع أعضاء المجلس من ممارسة المهام الإدارية أو التدخل في تدبير مصالح الجماعة”، تحت طائلة العزل.

وأشار عضو فريق الاستقلال، إلى أن هناك معلومات تفيد بأن لجانًا من المفتشية العامة لوزارة الداخلية ستتوجه إلى جماعات ترابية في الدار البيضاء للتحقق من صحة الممارسات غير القانونية التي تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، معتبرا ذلك “ضرورة ملحة لإنقاذ المرفق العمومية من ممارسات مثل هذه المستشارة المخالفة للقانون”.

ودعا حيكر رئيس مقاطعة المعاريف، عبد الصادق مرشد، إلى التدخل لوقف هذه التصرفات، كما وجه له سؤالا كتابيا حول ما إذا كانت المستشارة تمتلك ترخيصًا لاستخدام سيارة نقل الموتى في تنقل بناتها.

يشار إلى أن جريدة “العمق”، حاولت في وقت سابق الحصول على توضيح من رئيس مقاطعة المعاريف بدون أن تتمكن من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *