منوعات

الدرك الملكي يوقف مرتكب جريمة قتل مسن وتقطيع جثته بنواحي تنغير

توقيف مجرم

علمت جريدة العمق المغربي من مصادر مطلعة أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتنغير، تمكنت من توقيف المشتبه فيه في ارتكاب جريمة قتل والتمثيل بجثة شخص مسن من الرحل التي عُثر عليها يوم الثلاثاء المنصرم بجماعة أسول، ويتعلق الأمر بشاب في الثلاثينات من عمره.

وكشفت المصادر ذاتها، أن العناصر الأمنية المكلفة بالقضية تمكنت من تحديد هوية المشتبه فيه بارتكاب جريمة قتل والتمثيل بجثة الضحية بعد تكثيف الأبحاث والتحريات في محيط وقوع الحادثة وفي المنطقة خاصة بدوار “تمتتوشت” بجماعة آيت هاني، وتمكنت من إيقاف المشتبه به وهو من جيران الضحية الهالك وبينهما خلافات ونزاعات شخصية.

وبأمر من الوكيل العام للملك، يخضع المشتبه فيه الموقوف للبحث القضائي من طرف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي من أجل تحديد ملابسات الحادث ودوافع ارتكاب هذه الجريمة، ومن المرتقب مثوله أمام النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بورزازات بعد انتهاء تدابير الحراسة النظرية.

وأفادت مصادر محلية لجريدة العمق أن الضحية الهالك يبلغ من العمر أزيد من مئة سنة، ويعد من قدماء الرحل في المنطقة ومارس الرعي والترحال منذ فترة الاستعمار الفرنسي للمنطقة حيث يروي الكثير من القصص والذكريات عن هذه الفترة التاريخية، وشكلت وفاته صدمة لذويه وعائلته وأصدقائه خاصة من الرحل في مختلف مناطق إقليم تنغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مناصر العمل الغابوي / المغرب
    منذ شهر واحد

    قد يكون هذا الشاب الذي قتل الرجل الحامل "لتاريخ المنطقة " ولذكرياتها النوستالجية ومواجعها الأليمة مدفوعا بخلفيات سياسية لقتل الذاكرة الجماعية واغتيال أحد الرواة عنها استعداداللسرعة القصوى في بدء عمليات للتغيير السكاني بتنغير من طرف العصابات المحترفة ومن أعداء الشعوب الهمجيون .