مجتمع

مجهولون يتلفون أشجارا للزينة بتيزنيت (صور)

أقدم مجهولون بتيزنيت، خلال منتصف الأسبوع الماضي، على إتلاف عدد من الأشجار بالشارع العام تم استنباتها منذ ستة أشهر فقط بموجب صفقة بلغت قيمتها حوالي 37 مليون سنتيم، وفق ما ذكرته سميرة واكريم نائبة رئيس المجلس البلدي.

وأوضحت واكريم في تصريح لجريدة “العمق المغربي” أن عدد الأشجار التي تم إتلافها هو ثمانية، مشيرة أن المجلس البلدي قام برفع دعوى قضائية ضد مجهول، مبرزة أن الشتلة الواحدة كلفت ميزانية البلدية 500 درهم ناهيك عن مصاريف نقلها واستنباتها وما إلى ذلك.

وفي السياق ذاته، قال محمد الشيخ بلا النائب الثالث لرئيس جماعة تيزنيت، في تصريح مماثل للجريدة، إن أمر قطع وإتلاف الأشجار غير مبرر ولا تتوفر البلدية على أي تفسير بشأنه، مبرزا أن الفاعل استعمل منشار خلال الليل وقام بقطع الأشجار التي توجد أمام المقاطعة الحضرية الأولى ومنزل الباشا.

وأشار أن المكان الذي وقع به الحادث، هو شارع قليل الاستعمال من قبل المارة وأن الأشجار لا تشكل أي خطر على أحد، مشددا على أن الحادث غير مفهوم وغير واضح الغرض منه.

يشار أنه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف أشجار الزينة بالمدينة، حيث سبق لمجهول أن أقدم يوم السبت 27 غشت المنصرم بشارع مولاي الحسن بن يوسف، على مستوى ملعب المسيرة الخضراء على إتلاف وتخريف أربعة أشجار من نوع “Ficus”.