مجتمع

نور الهدى الخياري تحصل على أعلى معدل بكالوريا بجهة درعة تافيلالت

حصلت التلميذة نور الهدى الخياري، التي تتابع دراستها بالتعليم العمومي، على أعلى معدل في نتائج امتحان الباكالوريا على صعيد جهة درعة تافيلالت، بلغ 19.14، حسب بلاغ الصحفي الصادر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت.

وتتابع نور الهدى الخياري دراستها في مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية الحسن الأول بالجماعة القروية أوفوس بالرشيدية.

وتقديرا لمجهوداتها وفي التفاتة تربوية، قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، مولاي عبد العاطي الأصفر، رفقة المدير الإقليمي بالرشيدية وبعض الأطر الإدارية والتربوية من الثانوية التأهيلية الحسن الأول أوفوس بزيارة لبيت التلميذة نور الهدى الخياري.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ مدير الأكاديمية التلميذة نور الهدى بحصولها على أعلى معدل بجهة درعة تافيلالت، متمنيا لها مسارا دراسيا موفقا ومستقبلا زاهراحافلا بالعطاء، كما شكر أسرتها والأطر التربوية والإدارية بالثانوية التأهيلية الحسن الأول على هذه النتيجة المتميزة.

وقدم لها هدية عبارة عن حاسوب محمول وشهادة تقديرية تشجيعا لها واعترافا بالمجهودات الكبيرة التي بذلتها طيلة مسيرتها الدراسية.

وحسب بلاغ للأكاديمية، فقد اجتاز بنجاح 12685 مترشحة ومترشحا من الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2024 -، من بينهم 7376 من الإناث بنسبة نجاح تعادل 74.43% من مجموع الممدرسات والممدرسين، بينما بلغت نسبة النجاح لدى الذكور66.07%. وقد كانت نسبة حضور المترشحات والمترشحين الممدرسين 97.98% مقابل 60.44% بالنسبة للمترشحين الأحرار.

ووفقا للمعطيات الإحصائية، الواردة في ذات البلاغ ، فإن عدد الناجحين الحاصلين على ميزة حسن جدا هذه السنة بجهة درعة تافيلالت بلغ 722 ميزة و 1902 ميزة حسن و 4144 ميزة مستحسن.

وحققت المديرية الإقليمية ورزازات نسبة نجاح بلغت 73.04% متبوعة بمديرية الرشيدية بنسبة 71.71% ومديرية تنغير بنسبة 71.02% ومديرية زاكورة بنسبة 69.00% ثم مديرية ميدلت بنسبة 68.04% .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الماحي أميمة
    منذ يومين

    ماشاء الله عليكي نور الهدى اسم على مسمى بارك الله فيكي شرفتي بمؤسستنا شكرا لكي مبروك 🥳🥹

  • غير معروف
    منذ يومين

    ماشاء الله عليك بارك الله فيكي

  • المغرب
    منذ 3 أيام

    تبارك الرحمن تلميذة تشرف جهتها درعة تافيلالت ماشاءالله الله بارك

  • مرافعة مواطن
    منذ 3 أيام

    صار هذا نهج الوزارة !!! صار معروفا في السنوات الاخيرة حتى قبل اعلان النتائج او قراءة الخبر ... النقطة الاولى بالضرورة خيار فرنسبة ؟؟؟!!أصلا اين هو خيار العربية ؟؟؟!! طبعا خدام فرنسا اللوبي الفرنكوفوني علما الوزير الحالي يحمل جنسية ماماهم فرنسا .. همه الأول خدمة لغة فرنسا بالدرجة الاولى .. و في السنوات الأخيرة دابت الوزارة على نفخ نسب النجاح في الباكالورية .. و منح اعلى النقط للتغطية على الفشل الذريع و القاتل لفرنسة التعليم .. #لا_للفرنسية