مجتمع

الطاهر بن جلون: الإسلاميون يعانون من مشاكل جنسية لا حل لها

قال الكاتب الفرنسي من أصل مغربي، الطاهر بن جلون، إن جسد المرأة يشكل قلقا بالنسبة للإسلاميين ويعانون من مشاكل جنسية لا حل لها، مشيرا إلى أن هذه المشاكل هي سبب تقييد الإسلاميين لحرية المرأة وأمرها بتغطية جسدها، على حد تعبيره.

وأضاف بنجلون، حسب “لوباريزيان” الفرنسية، أن لدى الإسلاميين كل شيء يدور حول “جسد المرأة”، مؤكدا أن “العلمانية تعني حرية التعبير، وتطبيق هذا المبدأ هو علامة التحضر”، على عكس تطبيق الشريعة.

وبالنسبة للروائي المغربي، فإن أحد أهم أسباب الخوف من الإسلام هو “الشريعة المطبقة في عدد من الدول الإسلامية، حيث أن المرأة لا تتمتع بنفس الحقوق كالرجل، إضافة إلى تعدد الزوجات والرجم.. على سبيل المثال”، معتبرا أنه “عندما يرى الأوروبيون شروطا ضد المرأة في بعض البلدان الإسلامية، ويعلمون أنه في الشريعة تقطع يد اللصوص وترجم الزانية، يصابون بالصدمة ويخافون”.

وأوضح بنجلون، الحائز على جائزة “الكونكور” الفرنسية سنة 1987، أن الخوف يأتي من أولئك الذين يستخدمون الإسلام للسيطرة على الآخرين، ويأتي أيضا من الجهل بحقيقة الإسلام “دين السلام والتسامح”، وأضاف متأسفا” أصبح من الشائع إلقاء اللوم على الديانة والذين يتبعونها”.