العمق الرياضي

جمعية رياضية تستنكر منع القناة الثانية من دخول ملعب أدرار

استنكر مكتب الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير، ما أسمته “التصرف اللامسؤول الذي بدر من مندوب مقابلة حسنية أكادير والجيش الملكي التي احتضنها الملعب الكبير لأكادير يوم 26 غشت 2016، والقاضي بمنع مصور القناة الثانية عادل بوزكري ومساعده يونس سلام الدين من أداء مهمتهما التصويرية لفائدة القناة الثانية”.

وأوضح بلاغ للجمعية، توصلت به جريدة “العمق المغربي” أن مندوب المباراة فرض على طاقم القناة الثانية مغادرة المركب الرياضي، مشيرة أن هذا “التصرف ينم عن جهل المندوب لدوره داخل الملعب وحدود اختصاصاته وأين تبتدئ مهامه وتنتهي”.

وتساءل بلاغ المكتب، “هل يعقل أن يجهل مندوب المقابلة أن الجهة المالكة لحقوق البث هي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية وأن باقي القنوات التلفزية منها الرياضية، القناة الثانية، الأمازيغية والأولى، وباقي قنوات القطب العمومي لها الحق في التواجد داخل الملاعب الرياضية”؟

وأضاف المصدر ذاته أن “الحادث التي تفتقت به عبقرية مندوب اللقاء يدفعنا للتساؤل عن دوره الأساسي في الملعب، هل هو تسهيل مأمورية ومهام الإعلاميين الرياضيين أو حشر أنفه في أمور تبقى بعيدة عن اختصاصاته، كما يدفعنا للتساؤل إن كان هؤلاء المناديب يخضعون لتكوين معين ليميز بين الجهة المالكة للحقوق وبين مكونات هذه الجهة أصلا”.

وطالب مكتب الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تربطها عقد شراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية فتح تحقيق في النازلة التي كادت أن تتطور إلى ما لاتحمد عقباه، معبرا عن إدانته لما وصفه بـ “السلوك اللامسؤول لمندوب اللقاء”، وتضامنه المطلق واللامشروط مع طاقم القناة الثانية بأكادير.