أخبار الساعة

إسعاف 4 توائم خدج بمصلحة طب وإنعاش المواليد بالرباط

قام الطاقم الطبي بمصلحة طب وإنعاش المواليد بمستشفى الأطفال بالرباط التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا بتقديم الإسعافات الطبية اللازمة لأربعة توائم خدج ذكور تم نقلهم إلى المستشفى بعدما رأوا النور بأحد مستشفيات مدينة مكناس في 28 يوليوز الماضي.

وقالت الدكتورة أمينة بركات رئيسة مصلحة طب وإنعاش المواليد بمستشفى الأطفال، إن التوائم الأربعة الذين دخلوا مستشفى الأطفال بالرباط يوم 29 يوليوز الماضي، وظلوا في قسم الإنعاش لمدة أسبوع تحت عناية مركزة وتحت إشراف طاقم طبي متخصص من الأطباء والممرضين ومساعدي الممرضين، يوجدون حاليا في حالة صحية جيدة.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هؤلاء المواليد الذين يتراوح وزن كل واحد منهم ما بين 800 و900 غرام يحتاجون لعناية طبية ومراقبة مستمرة، مشيرة إلى أن متابعة هذه الحالات تحتاج معدات طبية وطاقما متخصصا.

من جهة أخرى، أكدت الدكتورة بركات أن تواجد الأم إلى جانب مواليدها وإرضاعهم بشكل طبيعي يعد نصف العلاج، مشيرة إلى أن مصلحة طب وإنعاش المواليد مفتوحة في وجه الأمهات ليل نهار لمرافقة أطفالهم بمساعدة الطاقم الطبي.

من جهتها أعربت ناصرة عبيدة، أم التوائم، التي تنحدر من منطقة جرف الملحة التابعة لإقليم سيدي قاسم، والتي لم تتجاوز مدة حملها للتوائم الأربعة 29 أسبوعا، عن سعادتها بالعناية الطبية والدعم النفسي الذي تلقته من قبل الطاقم الطبي، داعية المجتمع المدني إلى مساعدتها على إعالة أطفالها الأربعة.