سياسة

تنصيب العربي التويجر عاملا جديدا على إقليم تاوريرت

أشرف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة ،اليوم السبت بتاوريرت، على تنصيب  العربي التويجر، الذي عينه  الملك محمد السادس، عاملا على إقليم تاوريرت. وأبلغ  اعمارة ،في كلمة بالمناسبة، ساكنة الإقليم عطف ورضا الملك ، متمنيا للعامل الجديد كامل التوفيق في مهامه.

وسجل الوزير أن المغرب من شماله إلى جنوبه بات ورشا تنمويا كبيرا، ما يفرض تحديات على كافة المستويات خاصة على مستوى الإدارة.

وبعد أن أبرز الأهمية التي يوليها جلالة الملك لورش إصلاح الإدارة، دعا  اعمارة إلى العمل على تنزيل مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من الولاية التشريعية العاشرة في 14 أكتوبر 2016 ، والذي قدم فيه جلالته تشخيصا دقيقا لواقع الإدارة المغربية.

وقال الوزير إنه في خضم الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب في مختلف المجالات ، ينبغي مضاعفة الجهود ، بشكل متواتر ومستمر، مع الحرص على المواكبة الميدانية لإنجاح هذه الأوراش .

حضر حفل التنصيب ،بالخصوص، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي، ورئيس مجلس جهة الشرق السيد عبد النبي بعيوي، ورؤساء وممثلو مختلف المصالح الخارجية، ومنتخبون وفاعلون جمعويون، وشخصيات أخرى.

يشار إلى أن  العربي التويجر بدأ مساره المهني بوزارة الداخلية سنة 1977، قبل أن يلتحق بسلك رؤساء الأقسام الاقتصادية والاجتماعية بالمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1980. وعين بعد تخرجه رئيسا لقسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، على التوالي، في كل من إقليم شفشاون سنة 1981 وإقليم بني ملال سنة 1988.

وبتاريخ 10 غشت 2004، عين العربي التويجر كاتبا عاما لإقليم بني ملال، ثم كاتبا عاما لإقليم تطوان بتاريخ 22 فبراير 2010. وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالة الملك عاملا على إقليم بوجدور، بتاريخ 26 نونبر 2010.