مجتمع

لدورها في الوقاية الطرقية.. انطلاق حملة “أهمية الصحة البصرية” (فيديو)

انطلقت اليوم الخميس ببوزنيقة، حملة تحسيسية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية لفائدة السائقين مستعملي الطرق السيارة، بهدف تحسيسهم بأهمية الصحة البصرية، وذلك على هامش القافلة المتنقلة للسلامة الطرقية التي انطلقت اليوم.

الحملة التي تحمل شعار “السلامة الطرقية رهينة بالحدة البصرية”، تأتي تحت اشراف الشركة الوطنية للطرق السيارة، والنقابة المهنية للمبصاريين بالمغرب.

وفي هذا الإطار، قالت مينة أحكيم رئيسة النقابة المهنية الوطنية للمبصريين المغاربة، إن مشاركة الأخيرة تأتي “لتحسيس والتوعية بالنسبة للسائقين لتنمية البصر في السياقة، وهذه الحملة التوعوية كانت بشراكة مع أطباء العيون واللجنة الوطنية للسير ومكتب الوطني للطريق السيارة”.

وأكدت المتحدثة في تصريح صحفي، أن “البصر له أهمية كبيرة في السياقة، لأن أهم عضو يشتغل خلال السياقة هي العين وذا لم يكن هناك بصر يشتغل بطريقة صحيحة سيؤدي لبعض الحوادث” مضيفة “اشتغلنا على اساس أن تكون هذه الحملة لتوعية السائقين بأهمية البصر في السياقة”.

وتهدف هذه الحملة، إلى إجراء فحوصات مجانية للكشف على مختلف اختلالات حدة بصر السائقين مستعملي الطرق السيارة وتحسيسهم من قبل مهنيي قطاع المبصاريين، بالأخطار المترتبة عن قصر النظر كالاختلالات في إدراك الأبعاد والمسافات وتقدير السرعة، واحتياطات السياقة ليلا واستعمال النظرات الطبية.

وستم خلال الحملة، التكفل بصناعة وتركيب النظارات وتوزيعها لاحقا على السائقين المهنيين صنفي الحافلات والشاحنات، حسب مستوى القصور الذي ستكشف عنه الفحوصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *