اقتصاد، مجتمع

بشرى غير سارة للبيضاويين .. إلغاء صفقة لاقتناء 350 حافلة جديدة

ألغت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل “كازا ترانسبور” طلب عروض لاقتناء حوالي 350 حافلة جديدة، موجهة للنقل الجماعي على مستوى العاصمة الاقتصادية ونواحيها.

وحسب ما جاء في موقع “medias 24” الناطق بالفرنسية، فالشركة ألغت طلب العروض الذي كانت أطلقته في 12 مارس الجاري، والذي كان من المقرر أن يكلف مبلغ مالي إجمالي حدد في 8 ملايين و950 ألف درهم.

وبموجب طلب العروض الذي كان قد نشر على موقع الشركة على الأنترنيت، فإن الأمر يتعلق باقتناء 190 حافلة من النوع العادي (3 ملايين و800 ألف درهم)، إضافة إلى 160 حافلة مفصلية (5 ملايين و150 ألف درهم).

وكان من المرتقب أن يتم فتح الأظرفة يوم 14 ماي المقبل.

يشار إلى أن مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات، كان قد صادق يوم 5 فبراير الفارط، خلال اجتماع دورته العادية لشهر فبراير بالدار البيضاء، بالإجماع، على إنهاء عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات الذي يجمع العاصمة الاقتصادية مع شركة نقل المدينة.

وأرجع المجلس بسبب إنهاء عقد التدبير المفوض المذكور إلى “عدم التزام الشركة المفوض لها تدبير هذه القطاع بتعهداتها المتعلقة بالاستثمار وعدم تغطية عدد من الخطوط المهمة بشكل كامل ، واهتراء اسطولها بسبب غياب الصيانة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ??un bus avec 20000.00 dirhams