أخبار الساعة، مجتمع

حقوقيون يخلدون الذكرى الثانية لاعتقال الريف باحتجاج بالبيضاء

تزامنا مع مرور سنتين على اعتقال نشطاء حراك الريف، نظم عشرات المواطنين المنادين بإطلاق النشطاء، وقفة احتجاجية اليوم مساء بساحة ما ريشال بالدار البيضاء.

ورفع المحتجون القادمون من مختلف مناطق العاصمة الاقتصادية للمملكة شعارات مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من بينها “الشعب يريد سراح المعتقل” و “يا معتقل ارتاح سنواصل الكفاح”، وغيرها من الشعارات والكلمات المطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف.

واحتشد العشرات من المواطنين المدافعين عن قضية المعتقلين مرفقين بعائلاتهم في ساحة ماريشال كما كان متوقعا قبل أيام من تنظيم هذه الوقفة التي دعت لها مختلف الفعاليات الحقوقية المدافعة عن قصية إطلاق سراح المعتقلين منذ سنتين من الآن.

وخلدت هذه الذكرى كل من “جبهة الرباط ضد الحكرة” و “لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالبيضاء”، بحضور مجموعة من أحزاب اليسار إضافة إلى جماعة “العدل والاحسان”، مطالبين بإطلاق سراح كافة المعتقلين، منددين “باستمرار إعتقال النشطاء والأوضاع التي يعيشونها داخل السجون”.

يذكر أن مجموعة من النشطاء المدافعين عن معتقلي حراك الريف خلدوا نفس الذكرى ليلة أمس السبت بمدينة الرباط، مطالبين بإطلاق المعتقلين الذين مر على سجنهم سنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *