مجتمع

رجل أعمال يبني مدرسة بمواصفات عالية ضواحي أزيلال

في بادرة استحسنتها ساكنة دوار ورمان بجماعة أرفالة بإقيم أزيلال، قام رجل الأعمال أحمد الزرعي المنحدر من الدوار ذاته ببناء مدرسة تعليمية تتكون من 4 حجرات دراسية وحجرة مخصصة للتعليم الاولي، فضلا عن ملعب لممارسة الرياضة تم بناؤه على أنقاض المدرسة القديمة. كما قام بترميم حجرة خامسة وسكن للأساتذة.

وفي تصريح لأحمد الزرعي خص به جريدة “العمق”، قال إنه قرر بناء المؤسسة بعد أن لاحظ أن الحجرات الدراسية لم تعد صالحة للاستعمال وأصبحث تشكل خطرا على حياة المتعلمين والمعلمين على حد سواء، خصوصا أنها كانت من النوع المفكك.

وأوضح أنه باشر الأشغال مباشرة بعد أن حل رفقة السلطات المحلية بعين المكان والقيام بالإجراءات القانونية، مشيرا إلى أن هدفه هو توفير مدرسة في مستوى تطلعات قاطني المنطقة، خصوصا أن تدخل المؤسسات الرسمية يتطلب إجراءات تتطلب وقتا كثيرا.

وقال الزرعي إن حبه للوطن ولمنطقته كان دافعا وراء بنائه للمدرسة بمواصفات عالية، مشيرا في التصريح ذاته إلى أن نيل الأجر لا يكمن فقط في بناء المساجد وأن بناء المدارس لا يقل أجرا عن بناء بيوت الله.

يذكر أن عامل ازيلال قام، الأربعاء الماضي، بتدشين الوحدة المدرسية وارمان التابعة لمجموعة مدارس ارفالة بعد تأهيلها وإعادة بناء حجراتها من طرف أحمد الزرعي المنحدر من المنطقة ذاتها، كما عمل على تكريمه اعترافا بمساهمته الوازنة في تحسين ظروف التمدرس وتوفير الخدمات الداعمة للعمل التربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    اللهم كثر من أمثاله. اعتقد انه لأول مرة اسمع بكون رجل أعمال مغربي يقوم بهذه المبادرة.

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    الله ارحم الوالدين