آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، سياسة

تعليقا على شغب مباراة الجيش والرجاء.. الحكومة: سلوكيات مندسة

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسين عبيابة، تعليقا على أحداث الشغب عقب مباراة الجيش الملكي والرجاء البيضاوي، “نتأسف أن الشغب مازال يقع في الملاعب الوطنية لكرة القدم، وما وقع يعود إلى سلوكيات فردية ومندسة”.

وأضاف عبيابة اليوم بالرباط خلال الندوة التي أعقبت المجلس الحكومةي، إن الشغب يسيء لسمعة المغرب، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت لجنة تضم جميع الأطراف لمعالجة الموضوع بهدف مشترك هو وضع حد للشغب.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها أنه تم توقيف 13 شخصا على خلفية أحداث الشغب عقب المباراة التي جمعت أمس بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.

وأضافت المديرية في بلاغ لها أن التوقيف جاء للاشتباه في تورطهم في عمليات الرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية وتخريب ممتلكات عمومية وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية والعنف في حق موظفين عموميين.

وأوضح البلاغ أن مصالح الأمن الوطني القيام بإجراءات البحث والتحري لتشخيص هويات باقي المتورطين في أعمال الشغب التي ارتكبت عند نهاية هذه المباراة، وذلك بغرض إخضاعهم للأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وخلفت عمليات الرشق بالحجارة وأعمال الشغب تسجيل إصابات جسدية في صفوف القوات العمومية، حيث تعرض مجموعة من الشرطيين لجروح وإصابات بدنية، من بينهم ثلاثة موظفين إصاباتهم متفاوتة الخطورة، فضلا عن إصابة عنصرين للوقاية المدنية و22 مشجعا بجروح طفيفة، في حين طالت الخسائر المادية 19 مركبة للأمن الوطني، وشاحنة تابعة للوقاية المدنية وسيارة للإسعاف، علاوة على إلحاق أضرار بستة مركبات في ملك الخواص.

وتم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لازالت العمليات الأمنية متواصلة لضبط باقي المتورطين في ارتكاب أعمال الشغب، وكذا رصد وتحديد كافة الخسائر المسجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *