منوعات

دراسة: العناق يمنع تسوس الأسنان ويقوي مناعة الزوجة

خلصت دراسات علمية، أجريت بجامعة نورث كارولينا، أجريت على 38 زوجا من الرجال والنساء، على أن العناق، له تأثير كبير على صحة الزوجة، ويساعد على تحسين مزاجها ونفسيتها، وهي نفس النتائج التي خلص إليها المؤتمر العالمي للعلاج النفسي في شنغهاي، والمنعقد شهر مايو 2014.

وتتعدد فوائد الاحتضان، بين الصحية والنفسية، ونستعرض في مايلي بعضا منها:

حضن الزوج يمنع تسوس الأسنان:

هذه الفائدة قد يعتبرها البعض غريبة، غير أن للعلم راي آخر، فقد أكدت الدراسات أن الإحتضان، يزيد من إفراز اللعاب، وهذا اللعاب يساعد على قتل البكتريا، التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان، وتمنع تراكم المواد الدهنية .

حضن الشريك يقلل الإجهاد :

أتبثت دراسة أجرتها جامعة إيموري عام 2000، بمدينة أطلنطا بولاية جورجيا الأمريكية، أن اختيار الزوج احتضان زوجته، في لحظة من اللحظات، يوفر لها لحظات من الهدوء بعيداً عن فوضي العالم الخارجي، حيث يحدث صمت في داخل العقل، وتحقيق إسترخاء الجسم.

كما أن الإحتضان يقلل من مستويات الكورتيزول في الجسم والتي تعرف بإسم هرمونات التوتر. وأثناء لحظات الإحتضان يحفز الدماغ علي خلق شعور بالسلام والهدوء من خلال تغير مستويات الأكسيتوسين في الجسم .

مزاج أفضل وبشرة صحية:                                                  

يفرز جسد الزوجة، هرمون السيروتونين، بمجرد احتضانها من طرف شريكها، مما ساعد في تحسين المزاج بشكل جيد، حيث تسيطر مشاعر العاطفية علي الجسم وتسيطر عليه بالكامل، ويعد العناق أحد أنشطة التأمل، ويعطي الفرصة للتركيز على القلب والمشاعر، كما يعمل الإحتضان والتقبيل علي تحسين شكل عضلات الوجه.

وداعا للحساسية :

في نفس الإطار، وحسب ما أتبثته العلم، فالإحتضان يعمل علي تقليل الأجسام المضادة في الدم والمسئولة عن إفراز الهستامين، وبالتالي يساعد الهستامين، في تقليل  العطس والعيون الدامعة، وهي من أعراض الحساسية .

طريقة مثلى لحرق السعرات الحرارية:

أظهرت دراسة أجراها  الدكتور ألكسندر ديوس، بأن الحضن إذا إستمر أكثر من 20 ثانية، يمكن أن يساعد في  حرق ما يصل 2 -3 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة.

زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض :

يساعد الإحتضان في زيادة مناعة الجسم ومقاومة الجراثيم وبالتالي مقاومة الأمراض المختلفة مثل عدد كرات الدم البيضاء، الإنفلونزا،  القروح الباردة، وتقليل أعراض الحساسية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *