اقتصاد

صحيفة عبرية: إسرائيل والمغرب يوقعان أول اتفاقية لتسيير رحلات جوية مباشرة بينهما

طائرة اسرائيل المغرب

وقعت كل من إسرائيل والمغرب أمس الخميس أول اتفاقية في مجال الطيران المدني لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين، بعد استئناف العلاقات بينهما الشهر الماضي، وذلك وفق ما كشفت عنه صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وفي الوقت الذي لم يصدر إعلان مغربي رسمي بالخصوص، قالت الصحيفة إن الاتفاق سيسمح برحلات جوية مباشرة بين إسرائيل وجميع المطارات الدولية في المغرب، دون قيود على عدد الشركات والرحلات في الأسبوع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون مدة الرحلة المباشرة بين الدولتين حوالي خمس ساعات.

وأشارت إلى أن وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف سبق أن أوضحت في محادثة عبر تطبيق “زوم” مع نظيرتها المغربية نادية فتاح العلوي أن “توقيع اتفاقية الطيران مع المغرب يعد انجاز تاريخي في العلاقات بين الشعبين”.

يشار إلى أن وزيرة السياحة والنقل الجوية والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، سبق أن صرحت بأن المغرب يتوقع استقبال 200 ألف سائح إسرائيلي سنويا بعد إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

وأوضحت في تصريح لقناة عبرية، أن عدد السياح الإسرائيليين الذين يزورون المغرب سيتضاعف ليصل من 50 ألف إلى 200 ألف سائح سنويا، مباشرة بعد إطلاق الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *