مجتمع

الفيضانات ومشكل الدور الآيلة للسقوط.. الـPJD يطالب بعقد اجتماعين للجنة الداخلية بالبرلمان

فيضانات

تلفى رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، طلبا من فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، لعقد اجتماعين للجنة، بحضور وزير الداخلية، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويسعى الفريق، من خلال هاذين الاجتماعين، إلى طرح موضوع مخلفات الفيضانات التي عرفتها عدد من المدن في الأونة الأخيرة، إلى جانب التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة ما خلفته هذه الفيضانات من خسائر، للمناقشة في الاجتماع الذي سيحضره وزير الداخلية.

كما يسعى، إلى طرح مشكل الدور الآيلة للسقوط وسبل معالجته بعد التساقطات المطرية الأخيرة، للمناقشة والدراسة، في الاجتماع الذي تحضره وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، إلى جانب مديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري.

يشار، إلى أنه سبق أنرئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة رشيد العبدي، كان قد وجه مراسلة إلى رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، يطالب من خلالها بانعقاد اللجنة بحضور بوشارب ومديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل الدور الآيلة للسقوط، قصد مناقشة موضوع انهيار عدد من المنازل بمدينة الدار البيضاء وما خلفته من خسائر بشرية ومادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *