سياسة

البيجيدي يبعد ماء العينين عن الانتخابات المقبلة.. ويؤجل الحسم في تزكية بنكيران

اختارت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إبعاد البرلمانية آمنة ماء العينين من الاستحقاقات الانتخابية، على الرغم من الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها، فيما أجلت الحسم في تزكية الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران.

وزكت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية رضى الحكيم بناني في دائرة الحي الحسني بجهة الدار البيضاء سطات، التي سبق لماء العينين أن حازت على مقعد برلماني فيها خلال الانتخابات التشريعية الماضية.

وفي لوائح المرشحين لانتخابات مجالس الجهات التي تم الحسم في في 9 منها، اليوم الأحد، غاب أيضا اسم ماء العينين تشغل عضو مجلس جهة سوس ماسة.

وفي سياق متصل أجلت الأمانة العامة لحزب المصباح الحسم في تزكية عبد الإله بنكيران لقيادة لائحة الحزب في الانتخابات التشريعية بدائرة سلا المدينة.

وكانت لجنة الترشيح بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، قد صوتت بشبه إجماع على تزكية بنكيران وكيلا للائحة الحزب للانتخابات التشريعية على مستوى دائرة سلا المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    قال الخبر:[ وفي لوائح المرشحين لانتخابات مجالس الجهات التي تم الحسم في في 9 منها، اليوم الأحد، غاب أيضا اسم ماء العينين تشغل عضو مجلس جهة سوس ماسة ]..... قلت: أنا أسكن أكادير وطيلة السنوات الماضية لم أسمع أن هذه المرأة حطت رحالها في أكادير... بل أخبارها وخرجاتها كلها في الرباط وفرنسا.... ولا أدري هل سترجع الى التعليم حيث كانت في مديرية تزنيت في سبتمبر 2021 أم ستبقى موظفة شبح؟؟؟ أنشروا تعليق قارىء

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    مرةنوفغنيسن

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    المغرب والجزائر لم يتغقو لان جهات خارجية تريد التفرقة