مجتمع

الداخلة: المديرية الجهوية للصحة تدين الإعتداء على ممرضة بمستشفى الحسن الثاني

أدانت المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب، الإعتداء الذي تعرضت له مساعدة في العلاج خلال مداومتها بمصلحة العزل الصحي الخاص بـ”كوفيد 19″ بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، من طرف مرافقي أحد المرضى.

واستنكرت المديرية الجهوية في بلاغها، “بالإعتداءات المتكررة التي تتعرض الأطر الصحية والإدارية وأعوان الحراسة بالمؤسسات الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب، خاصة بالأقسام الاستشفائية للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني وببعض المراكز الصحية، من قبل بعض مرافقي المرضى”.

وأعلنت في بلاغها أنه ” لاتسامح ولاتساهل مع أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية أو الاعتداء على المؤسسات الصحية بالتخريب أو الإتلاف أو النهب”.

وأكدت ذات المديرية، أن هذه الإعتداءات المتكررة على الأطر الصحية، يخلق حالة من الرعب والفزع لدى المواطنات والمواطنين والمرضى والعاملين بهذه المؤسسات الصحية، إضافة الى ما أثارته من استياء كبير لدى المهنيين.

وفي إطار مؤازرتها للأطر الصحية ضحايا هذه الاعتداءات التي وصفتها بالسافرة، ستتخذ المديرية الجهوية المذكورة، إجراءات مسطرية لمتابعة مقترفي هذه الأفعال، مؤكدة أنها لن تدخر جهدا في الدفاع عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية، ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان سير المرفق العمومي وتوفير الخدمات الصحية للمواطنات والمواطني وفق تعبير البلاغ.

وخلص بلاغ المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب، بالإشادة بالدور الذي تضطلع به الأطر الطبية والتمريضية وتقنيو الصحة الذين يقفون في الصفوف الأمامية لحماية الوطن بتفان ونكران للذات، معبرة عن تقديها لجهودهم وتفانيهم في عملهم خاصة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها البلاد بسبب جائحة “كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *