أخبار الساعة، مجتمع

تكريم “صوفيا” يضع غرفة الصناعة التقليدية لسوس على صفيح ساخن

أثار تكريم “اليوتيوبر” فاطمة الزهراء ولحاين، المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي بـ”صوفيا”، ومنحها لقب سفيرة النوايا الحسنة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، -أثار- جدلا كبيرا في صفوف أعضاء الغرفة المذكورة، وعموم المهتمين بالشأن المحلي.

واستنكر عدد من أعضاء غرفة الصناعة التقليدية، إقدام رئيس الأخيرة على تسليم شهادة تقديرية لـ”صوفيا” مدعيا  خلالها أنها دكتورة في قطاع صناعة مواد التجميل.

ونفى الأعضاء الخمسة عشر في بيان استنكاري توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن تكون لهم صلة بهذه الواقعة التي وصفهوها بـ”المهزلة”، محملين المسؤولية الكاملة للرئيس عبد الحق ارخوي، الذي وقع على الشهادة التقديرية المثيرة.

وعبر ذات الأعضاء عن استنكارهم لما وصفوه بـ”القرارات الانفرادية والعشوائية في التسيير”، مطالبين من أرخاوي بضرورة الاعتذار لكافة المنتسبين إلى غرفة الصناعة التقليدية بسوس، وسحب الشهادة المسلمة للمعنية في أسرع وقت ممكن، معتبرين أن الواقعة “شوهت صورة المؤسسة وأعضائها، حيث تم نعتها من قبل الكثيرين باواصاف قدحية”.

وكانت “صوفيا” المعروفة ببيع مواد التجميل وزيادة الوزن ومستحضرات لتكبير مناطق محددة في الجسم، قد نشرت صورا على حسابها الشخصي في “أنستغرام”، معلقة عليها: ”جد سعيدة بتكريمي كسفيرة النوايا الحسنة بغرفة الصناعة التقليدية بمدينتي اكادير”.

وأضافت: ”شكرا لسيد رئيس الغرفة عبد الحق ارخوي وللدكتور بحسين الخراض رئيس جمعية “اكي وكي” للتنمية الاجتماعية والثقافية والتراث، ولكل من ساهم في هذا التكريم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *