أخبار الساعة، مجتمع

طنجة…. جمعية “أميج” تفرح 900 طفل بمخيم الغابة الدبلوماسية

عمل تطوعي هادف تطلقه الجمعية المغربية لتربية الشبيبة ” أميج ” مع بداية موسم التخييم للبرنامج الوطني العطلة للجميع، والذي تشرف على تنظيمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل ــ قطاع الشباب ــ للأطفال والشباب، جمعية أميج رفعت شعار بمخيماتها الصيفية تحت شعار” المخيم فضاء … للتربية والإبداع ” سعى من خلاله الجمعية تحقيق مقاربة تربوية دمجية ومجالية اتجاه أطفال مخيمات الجمعية.

ويشكل مخيم الغابة الدبلوماسية بمدينة طنجة فرصة مواتية لجمعية ” أميج ” في استقبال أزيد من 900 طفل في مخيم وطني يضم أربع جهات لفروع الجمعية ( الدار البيضاء سطات ــ فاس مكناس ــ الرباط سلا القنيطرة ) وفروع طنجة وزاوية الشيخ.

المدير البيداغوجي لوحدات المخيمات بالغابة الدبلوماسية محسن باهدي أبرز أن الغاية من تنظيم المخيم النموذجي بالمركز الوطني للتخييم بطنجة هو إشرارك الأطفال بتقوية مساهمتهم في اكتساب المعارف والمهارات التي يحتاجها الطفل ليكون عنصرا فاعلا بالمجتمع وقادرا على الاندماج فيه والمساهمة في رقيه.

إلى جانب المساهمة في تطوير القدرات الإدراكية والمهاراتية والاجتماعية للطفل المشارك بالمخيم وتنمية شخصيته وتعزيز روح الإبداع والتواصل والعمل داخل الجماعة، يضيف مدير المخيم.

المخيم الشبه الوطني لجمعية ” أميج”، بحسب مدير إحدى وحدات التخييم بالغابة الدبلوماسية يلعب دور مهم في التنشئة الاجتماعية لما يكتسيه من أنشطة تربوية وتحسيسية تساهم في إبراز مواهب الأطفال وقدراتهم الفنية والإبداعية والتربوية… “.

وأضاف المتحدث، أن المخيم يعزز التطور الاجتماعي ويتيح للطفل التفاعل مع أصدقائه في بيئة غير روتينية، مما يطور مهارات التواصل والتعاون، وتعلم المهارات الحياتية يتعلم الطفل داخل المخيم المهارات الحياتية مثل الاستقلالية والمسؤولية وحل المشكلات واتخاذ القرارات.

إضافة إلى تحسين الثقة بالنفس يمكن للطفل تجربة الإنجازات الجديدة في بيئة آمنة، مما يعزز ثقته بنفسه، وتعزيز الصحة البدنية والتشجع على الأنشطة البدنية والحركة مما يساعد على تحسين اللياقة البدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *