شبيبة “البيجيدي” تستقبل الصنهاجي بعد انتهاء التحقيق معه بمكتب “الخيام”
https://al3omk.com/100839.html

شبيبة “البيجيدي” تستقبل الصنهاجي بعد انتهاء التحقيق معه بمكتب “الخيام”

استقبل المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، الناشط الإعلامي عمر الصنهاجي، بعد قضائه أزيد من ثلاث ساعات في التحقيق بالمكتب المركزي للتحقيقات القضائية بسلا، بسبب تدوينة له على موقع “فيسبوك”.

وأفاد مصدر من شبيبة “البيجيدي”، أن اللقاء حضره البرلماني محمد خيي والبرلماني والمحامي عبد الصمد الإدريسي، إلى جانب الكاتب الوطني للشبية خالد البوقرعي وأعضاء من المكتب الوطني.

وتابع المصدر ذاته، أن الصنهاجي أوضح في اللقاء أن محققي مكتب “الخيام” وجهوا إليه سيلا من الأسئلة حول حثيثات تدوينته وأسبابها والهدف منها.

وكان المكتب المركزي للتحقيقات القضائية قد استدعى، صباح اليوم الثلاثاء، القيادي في شبيبة العدالة والتنمية عمر الصنهاجي، للتحقيق معه بخصوص تدوينة سابقة له على حسابه بموقع “فيسبوك”.

وأفاد مصدر مقرب من الصنهاجي لجريدة “العمق المغربي”، أن مكتب “الخيام” المختص في قضايا الإرهاب والجريمة، استدعى القيادي بشبيبة “البيجيدي” بناء على شكاية ضده من طرف محامي مقرب من حزب الأصالة والمعارصة.

ورفع المحامي الحبيب حاجي، رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، شكاية ضد الصنهاجي أمام محكمة الاستئناف تطوان، يتهمه فيها بنشر تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تحرض على القتل وقطع رؤوس المعارضين”.

وتوقف حساب الصنهاجي على موقع “فيسبوك”، وأوضح مصدر “العمق المغربي”، أن جهات حاولت اختراق حساب الناشط بحزب “المصباح”، قبل أن يطلب الأخير من إدارة الفيسبوك حماية حسابه، ليتم إغلاقه لتفادي الاختراق.

وشن أعضاء حزب العدالة والتنمية ونشطاء “فيسبوكيين”، حملة تضامن مع القيادي في شبيبة “البيجيدي”، معتبرين أن ما يصفونه بحزب التحكم “يستهدف النشطاء الذين يفضحون أساليب الفساد”، بينما دعا نشطاء آخرون محسوبون على “البام” وبعض الأحزاب اليسارية، إلى محاكمة الصنهاجي باعتبار تصريحه يشكل “تهديدا صريحا”.