أخبار الساعة

إعلاميون بجهة درعة يطالبون “الشوباني” بالاعتذار لهم

استنكر مركز جهة درعة تافيلالت للإعلام التصرفات التي وصفوها بـ”غير اللائقة” لرئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الحبيب الشوباني، واتهمه بإهانة العاملين في الحقل الإعلامي بالجهة، ومنع الرأي العام من الوصول إلى المعلومة.

وطالب المركز رئاسة المجلس بتقديم اعتذار رسمي ومكتوب لإعلاميي الجهة على إثر الاتهامات المجانية، ووصف إعلامهم بـ “إعلام المجاري وخدمة الفساد” واحتقاره لأسئلتهم وتهديدهم بمتابعتهم قضائيا.

وأعلن المركز، في بيان توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، التضامن الكامل وغير المشروط مع مبارك فجر مراسل جريدتي الاتحاد الاشتراكي والأحداث المغربية بالرشيدية بعد بيان صدر عن رئاسة مجلس الجهة الخميس الماضي، يكذب فيه المعطيات التي ضمنها الصحفي في مقال له حول دورة شهر يوليوز 2016 للمجلس.

ودعا المركز رئيس المجلس إلى مراجعة أسلوبه في التعاطي مع وسائل الإعلام والإعلاميين، ودعم المهنيين والمساهمة في التكوين المستمر وتقوية القدرات، وفتح الباب أمام الراغبين في الوصول الى المعلومة وتعزيز العلاقات المبنية على الاحترام والقناعة بالدور الهام لكل الأطراف، بدل “الدخول في التراشق بالبلاغات والبيانات التي لا تليق بمؤسسة دستورية لها مكانة كبيرة في دستور المملكة”.