خارج الحدود

حماس: قمة نواكشوط تعكس حالة الضعف العربي

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن أسفها لحالة التردي العربي الرسمي الذي عكسته قمة نواكشوط، مشيرةً إلى أن بيان القمة لا يرقي إلى تلبية مصالح الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في تصريح صحفي الأربعاء، إن بيان القمة يعكس حالة الضعف العربي، ولا يرقي إلى تلبية مصالح الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

ونبهت، إلى أن قمة نواكشوط لم تعرف الكيان الصهيوني بأنه الإرهاب الرئيسي في المنطقة، وأن المقاومة الفلسطينية هي المقاومة الشرعية التي يجب دعمها والوقوف إلى جانبها بدلاً من الخلط بين المقاومة و”الإرهاب”.

ولفتت الحركة إلى أنه غاب عن القمة الحصار والعدوان الصهيوني، وكأن دماء شعبنا وعذاباتهم لا تعني شيئاً، حيث لم يطالب أحد برفع الحصار أو وقف العدوان عن شعبنا، أو لجم المعتدين على مقدساتنا.

ورفضت إعطاء الغطاء لمبادرات سياسية منحازة كلياً إلى الاحتلال، منوهةً إلى أن أي حل للقضية لا بد أن يمر عبر المقاومة لكنس الاحتلال وتطهير المقدسات، وما دون تنازل وهبوط.

وأكدت الحركة على أن القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين وتطهير الأرض والمقدسات من دنس الاحتلال ستبقي هي قضية الأمة المركزية التي لن تفلح أي قمة في تجاوزها أو إهمالها أو التقاعس في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

شهاب