سياسة

عامل تيزنيت يحضر ندوة سياسية ويخص العماري باستقبال “حار”

خصّ عامل إقليم تيزنيت سمير اليزيدي ، إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة باستقبال وُصف بالحار، وذلك على هامش مشاركة العماري في ندوة حول الأمازيغية، نُظمت السبت الماضي بمركز الإقليم المذكور. 

وبعد أن حضر عامل تيزنيت فعاليات الندوة التي شارك فيها الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، والناشط الأمازيغي أحمد الدغرني، شوهد وهو يرافق إلياس العماري إلى السيارة التي أقلته، على مسافة عشرات الأمتار.

وتوثق مقاطع فيديو نشرتها مواقع اليكترونية محلية، لحظات مرافقة عامل تيزنيت اليزيدي، لإلياس العماري ووقوفه خلفه أثناء إدلائه بتصريحات صحافية، وتفاعله بالتعليق، قبل أن يتجه الطرفان إلى مكان رجحت مصادر جريدة “العمق المغربي” أن يكون فيلا أحد أعيان المدينة.

واستغرب فاعلون محليون تصرف عامل تيزنيت، معتبرين في تصريحات متطابقة، أنه كان على العامل أن يلتزم بالحياد المفروض في رجال السلطة خاصة أن موعد الانتخابات التشريعية قريب جدا، مستنكرين حضوره العامل لندوة سياسية ومرافقته لأمين عام حزب سياسي. وطرح الفاعلون أكثر من علامة استفهام عن هذا اللقاء؟