سياسة

البوحسيني: الاتحاد الاشتراكي قتل اليسار بمشاركته في حكومة جطو

اعتبرت الكاتبة والمناضلة الحقوقية اليسارية لطيفة البوحسيني بأن حزب الاتحاد الاشتراكي ساهم في القضاء على اليسار المغربي الإصلاحي منذ قبوله بالمشاركة في حكومة إدريس جطو، رغم ما حصل يومها من “انقلاب على المنهجية الديمقراطية”.

وشددت البوحسيني في مشاركتها في برنامج “حوار في العمق” الذي تبثه جريدة “العمق”، على أن حزب الوردة ارتكب “خطيئة سياسية” بمشاركته في حكومة جطو بعد حصوله على المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية وتعيين الملك لوزير أول تكنوقراط، مضيفة أنها قالت يومها بأن هذه الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد الاشتراكي “خطيئة لن يرفع اليسار رأسه بعدها أبدا”.

وأكدت البوحسيني أن الاتحاد الاشتراكي كان بمقدوره استغلال “الانقلاب على المنهجية الديمقراطية” يومها، من أجل مواصلة المسار الذي خاضته القوى اليسارية في الدفاع عن الديمقراطية، ولكن اللجنة المركزية لحزب الوردة اختارت غير ذلك.

وأضافت الناشطة اليسارية بأن أفكار اليسار مازالت منتشرة بشكل واسع في صفوف شريحة مهمة من الشعب المغربي، مؤكدة على أنه لا يمكن الحكم بأن المغاربة كلهم يساريين أو إسلاميين أو غير ذلك، وهو ما يجب أن تعيه كل القوى السياسية، حسب البوحسيني.

تعليقات الزوار

  • علي او عمو
    منذ 7 سنوات

    لقد حكم على حزب الاتحاد الاشتراكي بالإعدام عندما قبل الانخراط في ( حكومة التناوب ) برئاسة عبد الرحمن اليوسفي . فقد أراد البعض ممن يشوش عليهم أن يدفنوه إلى الأبد فنصبوا له فخ الحكم و للأسف سقط فيه مما أفرغه من محتواه و ضرب عقودا من نضالاته عرض الحائط الشيء الذي أفقده ثقة الشعب و كشف أمام الملأ و خكأنه مثل سائر الأحزاب المخزنية الأخرى و هذه هي الضربة القاضية التي تلقاها الحزب من المخزن .