https://al3omk.com/103774.html

14 مسلما قُتلوا في “نيس” والمغرب يتكفل بنقل جثامين ضحاياه الأربع

أوضحت السلطات الفرنسية، أن عدد القتلى المسلمين الذين سقطوا في اعتداء نيس وصل إلى 14 شخصا من بين 84 قتيلا حصيلة عملية الدهس، فيما أكدت السفارة المغربية في باريس، أن من بين القتلى أربع مغاربة.

وأكد بلاغ لسفارة المغرب في فرنسا، أن السلطات المغربية المختصة ستتكفل بنقل جثامين الضحايا وكذا أفراد من أسرهم إلى المغرب.

كما أوضح المصدر نفسه، أن القنصلية العامة للمغرب في مارسيليا توجد في اتصال دائم مع أسر الضحايا والجرحى، وذلك بتنسيق وثيق مع سفارة المملكة بباريس.

وقد توجهت السلطات القنصلية المغربية، حسب المصدر نفسه، إلى أسر الضحايا وقدمت لهم تعازيها، كما زارت الطفلة المغربية المصابة للاطمئنان على وضعها الصحي.

وكانت جريدة “العمق المغربي”، قد تعرفت على هوية قتيلين مغربيين في اعتداء نيس، هما “أديب بوصفيحة”، متزوج وأب لطفلين، وهو شقيق عزيز بوصفيحة رئيس الجمعية المغربية للتواصل الصحي، و “فاطمة.ش”، أم لسبعة أبناء أصغرهم طفلة عمرها 11 سنة، وتتحدر من منطقة تنغير.

وأوضح مصدر ديبلوماسي من القنصلية العامة للمغرب بمرسيليا، أن الضحايا المغاربة هم طفل (13 سنة) وسيدتين (43 و49 سنة)، ورجل (50 سنة)، مشيرا إلى أن الضحايا يقيمون جميعهم بفرنسا.

وأضاف أنه تم إنشاء خلية يقظة على مستوى القنصلية العامة للمغرب بمرسيليا، من أجل جمع معلومات حول ضحايا مغاربة محتملين في اعتداء نيس الذي خلف 84 قتيلا.