رياضات أخرى

مكناس تحتفي بالسباحين الذين فازوا بكأس العرش

احتفت مدينة مكناس أول أمس الجمعة خلال حفل احتضنه مقر العمالة بمجموعة من الأبطال في رياضة السباحة الذين تمكنوا من الفوز وللمرة الثالثة على التوالي بكأس العرش كما تأهلوا للمشاركة في منافسات البطولة الصيفية للسباحة التي ستحتضنها مدينة الدار البيضاء.

وأشاد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس خلال هذا الحفل الذي حضره العديد من السباحين والسباحات إلى جانب بعض الأسماء الوازنة في القطاع الرياضي على مستوى المدينة والمنتخبين وممثلي وسائل الإعلام بالنتائج المشرفة التي حققها السباحون والسباحات الذين ينتمون لمدينة مكناس.

كما نوه بالجهود التي بذلوها والتي مكنتهم من الفوز وللمرة الثالثة على التوالي بكأس العرش محفزا إياهم على المثابرة والاستمرارية من أجل الظفر بالألقاب والميداليات خلال البطولة الصيفية للسباحة وبالتالي تمثيل مدينة مكناس أحسن تمثيل.

وأكد عامل العمالة أن السلطات المحلية ستنظم نهاية الشهر الجاري حفلا كبيرا سيخصص للاحتفاء بكافة السباحين والسباحات الذين تألقوا في مختلف المسابقات والمنافسات إلى جانب تكريم أعضاء المكتب المسير للنادي المكناسي فرع السباحة وذلك تقديرا لهم على ما بذلوه من مجهودات من أجل الرقي بالقطاع الرياضي الذي يعتبر دعامة ورافعة أساسية للتنمية.

من جهته قدم رشيد أبو زيد رئيس فريق النادي المكناسي للسباحة حصيلة النتائج التي حققها النادي خلال السنوات الأخيرة مستعرضا مختلف المشاكل والإكراهات التي تعترض السباحات والسباحين من أجل الوصول إلى المستوى الدولي وتحقيق نتائج مشرفة.

ودعا إلى تظافر جهود جميع المتدخلين من سلطات محلية ومنتخبين وفاعلين رياضيين ومسيرين من أجل رفع التحدي ودعم الممارسين الرياضيين مشددا على ضرورة العمل من أجل تطوير البنيات التحتية المرتبطة بالمسابح مع العمل بنظام الدراسة والرياضة إلى جانب التفكير في صيغ لتحفيز الممارسين ماديا وضمان عمل قار لبعضهم خصوصا المتفوقين منهم الذين يتحدرون من أسر معوزة.

وذكر رئيس فريق النادي المكناسي للسباحة بأهمية الشراكات التي وقعها النادي مع الجماعة الحضرية مكناس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تتضمن بناء مسبح مغطى مشيرا إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه المشاريع التي من شأنها أن تساهم في الرفع من المستوى التقني والرياضي للممارسين بمدينة مكناس.